الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فلسطين تستضيف مؤتمر الطاقة الدولي الخامس نهاية الشهر المقبل

رام الله-رايــة:

اعلن المهندس أحمد اعديلي نقيب المهندسين الفلسطينيين عن عزم النقابة تنظيم مؤتمر الطاقة الدولي الخامس في مبنى الهلال الاحمر في رام الله يومي السابع و العشرين والثامن و العشرين من شهر كانون ثاني يناير المقبل بمشاركة 50 مشاركا عربيا و دوليا سيتبادلون خبراتهم مع المهندسين و الفنيين الفلسطينيين والمعنيين بموضوع الطاقة فيما سيطرح الجانب الفلسطيني تجربته في هذا المجال امام المشاركين.

وأضاف اعديلي في حديث خاص لبرنامج "يوم جديد" اليوم ان المؤتمر سيتطرق الى سبعة محاور اساسية تتعلق بمصادر الطاقة والقوانين الناظمة لهذا المجال اضافة الى قضية الاستثمار في مجال الطاقة والتسهيلات المتاحة امامها والابحاث المقدمة في هذا السياق وإطلاع المهندسين وغيرهم على نتائجها.

وكما أشار اعديلي لـ"رايــة"_ الراعي الاعلامي للمؤتمر_فان 26 ورقة عمل ستقدم ضمن المؤتمر الدولي للطاقة تتعلق بالطاقة المتجددة وا لنظيفة ومصادرها لاهمية ادخالها الى فلسطين لما لها من فائدة للاقتصاد والمواطن على حد سواء على اعتبار ان الطاقة المتجددة مثل طاقة الشمس وطاقة الرياح تعتبر اقل تكلفة وأكثر أمناً.

نقيب المهندسين قال في حديثه ان تعميم فكرة الطاقة المتجددة يحتاج للوقت والابحاث والدراسات اضافة لتوعية اكبر للمهندسين وكل الجهات المعنية بالعمل عليه في المستقبل.

Loading...