الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

التربية والامدايست ينفذان ورشة عمل في المناظرة وفن الحوار

رام الله-رايــة:

نفذت الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية التعليم العالي ومن خلال مشروع دعم المدارس SSP، التي تنفذه الامدايست بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدوليةUSAID، ورشة عمل مركزية في المناظرة وفن الحوار مستهدفةً مديريات التربية والتعليم في الشمال حيث شارك 24 معلم ومعلمة من 12 مدرسة موزعين على مديريات التربية في جنين وقباطية ونابلس وجنوب نابلس وسلفيت وقلقيلية.

بداية رحبت منسقة النشاطات في مؤسسة الامدايست أسماء زغلول بالمعلمين المشاركين موضحةً بأن مشروع دعم المدارس ستنفذ من خلاله أنشطة خاصة بالدراما المدرسية حيث سيتم تأسيس نوادي تعمل على إعداد مسرحيات هادفة.

وسيتم تزويد المدارس بالملابس الخاصة بالعمل المسرحي. وسيتم كذلك إنشاء أندية بيئية وإقامة أنشطة رياضية، حيث تم رصد ميزانية خاصة لشراء أدوات رياضية لكل مدرسة من المدارس المشاركة. كما تطرقت إلى مجالس أولياء الأمور والرحلات المدرسية.

وأفادت زغلول بأن هذه الورشة الخاصة بالمناظرة والحوار سيتم من خلالها تدريب المعلمين الذين بدورهم سيدرّبون الطلبة من أجل تنفيذ مسابقتين خلال السنة الدراسية.

وقام بالتدريب المركزي بلال أبو الحيات من قسم النشاطات الطلابية من مديرية التربية والتعليم/ جنين.

أشار أبو الحيات إلى أن هذه الورشة والتي عقدت على مدار 3 أيام في مدينة نابلس تهدف إلى تدريب المعلمين على مهارات  المناظرة والحوار ليقوموا بعد اكتسابهم المعارف والمهارات بتشكيل نوادي المناظرة في مدارسهم، حيث سيشاركون في المسابقات المركزية. منوهاً إلى أن برنامج التدريب أشتمل على الجانبين النظري والعملي.

تطرق الجانب النظري إلى أسس الحوار، ومفهوم وأهمية المناظرة وقواعد الحوار. وقام المشاركون بتطبيق نموذج عملي بهدف ترسيخ ما تعلموه في الأذهان ونقله إلى الطلبة.

Loading...