الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عشراوي: آن الأوان لترجمة إرادة الشعوب بالاعتراف بدولة فلسطين

رام الله- رايـة:

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي اليوم، من حق الشعب الفلسطيني تقرير مصيره على أرضه.

جاء ذلك في تعقيب عشراوي على قرار البرلمان الأوروبي اليوم القاضي بالاعتراف بدولة فلسطين بالترافق مع إحياء عملية السلام والمفاوضات.

وشكرت الكتل الديمقراطية والاشتراكية على مواقفها المبدئية، مطالبة الكتل التي حاولت التلاعب بقضية الاعتراف غير المشروط بالالتزام بمتطلبات القانون الدولي والسلام العادل.

واعتبرت عشراوي أن التصويت بالغالبية على القرار خطوة على الطريق الصحيح نحو الاعتراف الكامل بفلسطين.

وأشارت إلى أن بنود القرار التي تتعلق بدعم حل الدولتين على أساس حدود عام 1967، والقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، واعتبار المستوطنات الاسرائيلية غير قانونية حسب القانون الدولي، والتحذير من تصاعد أعمال العنف الذي يهدد الأماكن المقدسة وخاصة في القدس، وتحويل الصراع الى صراع ديني هي بنود إيجابية وتمثل تطوراً نوعياً يعبر عن البعد السياسي الواضح والداعم لحقوق شعبنا غير القابلة للتصرف.

وقالت: ' نعرب عن شكرنا وتقديرنا لكل من ساهم في إنجاز هذا التصويت، وندعو جميع حكومات أوروبا بدعم قيام دولة فلسطين، ودعم توجه القيادة إلى مجلس الأمن لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال، واستكمال خطواتها في الضغط على إسرائيل وضمان عدم افلاتها من العقاب'.

وأضافت: ' آن الأوان لترجمة إرادة الشعوب وبرلماناتها بإنهاء أطول احتلال شهده التاريخ المعاصر وقيام دولة فلسطين على أرض الواقع باعتباره مطلباً أساسياً لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها'.

Loading...