الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نائب محافظ طوباس يطلع مسؤولا ألمانيا على انتهاكات الاحتلال بالمحافظة

رام الله-رايــة:

أطلع نائب محافظ طوباس والاغوار الشمالية أحمد أسعد، اليوم الخميس، المحلق السياسي في السفارة الالمانية سيبستيان الزنهورا، على ما تعانيه قرية العقبة شرق المحافظة من انتهاكات اسرائيلية مستمرة وعلى ما يحققه صمود المواطنين بالقرية من انتزاع لحقوقهم وتثبيت وجودهم في ارضهم وقريتهم المهددة بالمصادرة والهدم.

جاء ذلك بعيد استقبال الاسعد للضيف الالماني في مقر المحافظة، حيث وضعه في صورة انتهاكات الاحتلال لمعظم مناطق المحافظة لا سيما الاغوار الشمالية ومحاولاته المستمرة لتفريغ الأغوار من ساكنيها لتوسيع رقعة الاستيطان والتهويد ومصادرة مزيد من الاراضي وإعاقة تحقيق تنمية مستدامة توفر للمواطنين حياة كريمة.

وفي قرية العقبة، استعرض رئيس مجلسها سامي صادق تاريخ معاناة القرية ومحاولات الاحتلال التي باءت بالفشل لإخلاء القرية وتهديد ساكنيها بالترحيل والهدم وإخطار الغالبية العظمى من مبانيها بالهدم والقيام بالتدريبات العسكرية بين مساكنهم بغية دفعهم لترك القرية، مشيرا إلى أن أهالي القرية البالغ عددهم نحو ثلاثمائة نسمة صمدو في وجه الاحتلال وأعادوا بناء القرية التي تحوي الآن عدد من المصانع الغذائية والجمعيات النسوية ورياض للأطفال ومدرسة ومنشآت اخرى بدعم من الحكومة الفلسطينية والمنظمات الدولية.

وتجول الضيف الالماني ونائب المحافظ برفقة رئيس المجلس في مصنع الأعشاب الطبية ومصنع الألبان والاجبان، وعدد من المرافق، كما اطلعهم صادق على شارع السلام الذي هدمته قوات الاحتلال أكثر من مرة والذي يربط القرية بالأغوار الشمالية.

كما زار الوفد الالماني بلدية عقابا التي تربطها توأمة بإحدى المدن الالمانية والتقى خلالها برئيس بلديتها جمال أبو عرة الذي عرض بعض احتياجات البلدة والنهضة التي تشهدها عقابا نتيجة للجهد الجماعي والمتواصل، مثمنا بذات الوقت الزيارة التي تهدف الى التواصل وعرض الاحتياجات.

Loading...