الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مبعدو المهد يناشدون لانقاذ حياة والد المبعدَين اياد ورائد عبيات

رام الله-رايــة:

ناشد مبعدو كنيسة المهد في غزة الرئيس محمود عباس وهيئة الشؤون المدنية ورئيسها حسين الشيخ للتدخل العاجل من اجل انقاذ حياة والد المبعدَين الى غزة اياد ورائد عبيات والذي يعاني من مرض السرطان وبحاجة الى علاج عاجل في الاردن.

واكد المبعد من كنيسة المهد رائد عبيات ان والده الحاج موسى سالم عبيات البالغ من العمر 78 عاما يعاني منذ فترة من مرض السرطان، الامر الذي يستدعي نقلة للمعالجة بشكل عاجل الى الاردن الشقيق، الا ان الاحتلال الاسرائيلي يمنعه من الذهاب للعلاج في الاردن بحجة المنع الامني.

واضاف عبيات انهم توجهوا الى كافة المسؤولين في السلطة الوطنية الفلسطينية، والى هيئة الشؤون المدنية ورئيسها حسين الشيخ منذ فترة، من اجل التدخل والضغط على الاحتلال الاسرائيلي من اجل السماح لوالد المبعدين عبيات من السفر الى الاردن، من اجل استكمال العلاج لأنه بحاجة ماسة للذهاب للعلاج في الاردن الشقيق لخطورة وضعة الصحي، الا انه لا يوجد رد من قبلهم حتى اليوم.

واكد الناطق باسم المبعدين فهمي كنعان ان الاحتلال الاسرائيلي يمارس الارهاب ضد المبعدين وعائلاتهم منذ ان تم ابعادهم في العام 2002، ويحرم المبعدين من رؤية ذويهم وعائلاتهم منذ 12 عاما مضت، وهو بذلك ينتهك قواعد القانون الدولي الانساني، وحقوق الانسان التي نصت علية الاتفاقيات والمواثيق الدولية.

واضاف كنعان ان الاحتلال يمعن في إرهابه لدرجة انه يمنع والد المبعدين عبيات من الحصول على العلاج، وهي ابسط الحقوق الانسانية، فالحق في العلاج والسفر والتنقل هي من الحقوق المكفولة في القانون الدولي واتفاقيات جنيف الاربعة والتي لا يجوز انتهاكها، مؤكدا على حق الحاج عبيات في الخروج للعلاج في الاردن الشقيق.

Loading...