الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحية: مستعدون لمناقشة تسليم المعابر لحكومة التوافق

غزة- رايــة:

أكد الدكتور خليل الحية القيادي في حركة "حماس"، على جاهزية حركته لمناقشة تسليم إدارة معابر قطاع غزة كاملةً لحكومة التوافق الوطني التي يترأسها رامي الحمد الله، وذلك ضمن آلية محددة ومتفق عليها.

وأوضح الحية أن حركة حماس ومنذ اللحظة الأولى من توقيع اتفاق المصالحة، متمسكة بكامل البنود وتسعى لتطبيقها وتنفيذها إلا أن الجانب الأخر (الحكومة والسلطة) هما من يعطلان ذلك، ويضعان العقبات أمام تحقيق أي إنجاز لصالح القطاع وسكانه، حسب ما أوردت صحيفة الرسالة الناطقة باسم حركة حماس.

يذكر أن رئيس الحكومة جدد مطالبته لحركة حماس بتسليم السلطة الفلسطينية السيطرة على معابر قطاع غزة، وأشار الحمد الله إلى أن بعض الدول المانحة ترفض تسليم تبرعاتها للفلسطينيين إلا بعد فرض سيطرة الحكومة على المعابر.

وكان، محمد مصطفى، نائب ريس الحكومة صرح في السابق أن حكومة التوافق ستتولى رسمياً إدارة معابر غزة، للإشراف على القطاع ومتابعة ملف إدخال مواد البناء وذلك بطلب من الدول المانحة والإتحاد الأوروبي، إلا أن هذا الأمر لم يتحقق بعد وما زالت هناك عقبات تعرقل إتمام هذا الملف.

وقال الحية القيادي في حركة "حماس"، أن قطاع غزة المحاصر يتعرض لمؤامرة خارجية كبيرة، تتسبب بتأخير تنفيذ مشاريع إعمار ما خلفه العدوان الإسرائيلي، وإدخال أموال الدول المانحة التي تبرعت بها لصالح القطاع

Loading...