الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"القدس المفتوحة" و"كول يو" توقعان مذكرة تفاهم

رام الله-رايــة:

وقعت جامعة القدس المفتوحة وشركة "كول يو للإنترنت" مذكرة تفاهم لتدريب عدد من خريجي الجامعة وطلبتها ضمن برنامج "تدريبك صح"، وذلك يوم الأحد الموافق 21/12/2014 م، في مقر عمادة شؤون الطلبة بحي البالوع في مدينة رام الله والبيرة.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة د. محمد شاهين عميد شؤون الطلبة، وعن شركة "كول يو للإنترنت" أ. رائد عليان المدير التنفيذي للشركة بحضور مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة أ. لوسي حشمة، وعميد كلية العلوم الإدارية والاقتصادية د. عطية مصلح ورئيس قسم متابعة الخريجين أ. إياد إشتية ومنسقة برنامج "تدريبك صح" ديما شحرور، وتستمر هذه المذكرة لمدة عام واحد.

وتنص الاتفاقية على عمل الجامعة و"كول يو" معا من أجل تمكين الشباب الفلسطيني لدخول سوق العمل من خلال تطوير القدرات اللازمة لانخراطهم بها، وذلك عبر تزويدهم بالمهارات العملية، وربط معارفهم الأكاديمية النظرية باحتياجات السوق، بما يتضمن المهارات الإدارية والتنظيمية والتخطيطية من خلال برنامج (التدريب العملي) الذي تتبناه الشركة.

وبموجب الاتفاقية، تنتدب الجامعة رئيس قسم متابعة الخريجين للتنسيق مع الفريق الآخر، والالتزام بالبرنامج المتفق عليه ضمن الفترة الزمنية المذكورة، واختيار الطلبة المشاركين في البرنامج ضمن الشروط الأساسية الخاصة بالشركة، والتغطية الإعلامية للبرنامج التدريبي في الصفحات الإلكترونية الخاصة بالجامعة، وتنسيق التدريبات التحضيرية الخاصة بالطلبة داخل الجامعة.

وتقدم شركة "كول يو" بموجب الاتفاقية تدريباً نظرياً تحضيرياً مدته (15) ساعة للمشاركين من خريجي الجامعة أو من هم على أبواب التخرج حول موضوعي التسويق والمبيعات، وتوفير(20) فرصة تدريب عملي للمشاركين في مجال التسويق، وعقد مجموعة من الورش النظرية لهم في موضوعات المذكرة، ومتابعة تدريبهم، وتقديم تقارير خاصة حول أدائهم، وإصدار شهادة مشاركة لجميع الملتزمين فيه، إضافة إلى اختيار(20) طالباً وطالبة من طلاب كلية العلوم الإدارية والإقتصادية ضمن مرحلة السنة الدراسية الثانية والرابعة للتدريب، وبالتعاون مع عمادة الكلية وإدارات الفروع.

وقال د. شاهين على هامش توقيع الاتفاقية، إن الاتفاقية تأتي ضمن عدد كبير من الاتفاقيات التي وقعت مع مؤسسات المجتمع المدني والأهلي والحكومي، وتهدف بالدرجة الأولى إلى زيادة مساحة التواصل بين خريجي الجامعة وطلبتها مع مؤسسات القطاع الحكومي والأهلي والخاص، لتسهيل انخراطهم وتفاعلهم الإيجابي مع مكونات سوق العمل الفلسطينية.

وشكر د. شاهين "كول يو" على تعاونها المتواصل، حيث وقعت الشركة والجامعة اتفاقية سابقة تتعلق بتسهيل توفير خدمات الإنترنت للطلبة بجودة عالية وأسعار منافسة.

وتأتي هذه استكمالا للتعاون المثمر مع الشركة ومع مختلف الشركات في أرجاء الوطن.

وقال أ. عليان "نحن في (كول يو) نتبع سياسة تقوم على إعطاء الفرصة الأكبر في توظيف الخريجين الجدد، وقد اتبعناها من البداية، كما أننا نوفر فرص عمل للخريجين وللطلبة الذين يرغبون في العمل خلال الدراسة، حيث تقدم الشركة خدماتها على مدار الساعة، وتوفر وظائف لدوام جزئي بشكل متواصل".

وأضاف أن الشركة تعطي فرصة التدريب العملي لطلبة جامعة القدس المفتوحة، خاصة طلبة كلية العلوم الإدارية والإقتصادية، كون ذلك يشكل فرصة جيدة لاستمرارهم في العمل سواءً أكان بعد انتهاء التدريب أم بعد تخرجهم.

وقال "إن العلاقة مع جامعة القدس المفتوحة ليست حديثة، فهي أول جامعة وقعنا معها اتفاقية لتقديم عرض مميز للطلبة والعاملين فيها بداية عام 2011، ونأمل أن يستمر هذا التعاون، بخاصة أنها الجامعة الأكبر في فلسطين، ما يوجب على الشركة أن تقدم لها الامتيازات الكبيرة.

وقال د. مصلح أن أهمية هذا النوع من البرامج يكمن في أن تدريب الطلبة بالجوانب العملية في المقررات الدراسية وخاصة التي تحاكي الواقع في الشركات تزودهم بالخبرات العلمية التي تمكنهم من الحصول على المعلومات وتكسبهم المهارات لحصولهم على الوظائف بعد تخرجهم.

Loading...