الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

التحالف يستهدف لأول مرة مناطق لـ"داعش" بريف حلب الشمالي

رام الله- رايــة: 

استهدف طيران “التحالف الدولي” لأول مرة الاحد مواقع تنظيم “داعش”، في ريف حلب الشمالي بسوريا.

وبلغ عدد الغارات التي نفذها طيران التحالف 7 غارات، واستهدفت بلدتي “أخترين”، و”احتيملات”، وقرية “حوار النهر”، التي تضم كل منها معاقل للتنظيم.

وأفاد أيمن أبومحمد القيادي في “تجمع صقور الشمال” الذي يقاتل داعش في المنطقة بأن “طيران التحالف قصف قرية حوار النهر بأكثر من غارتين، ما أدى إلى دمار واسع في القرية”، مشيرًا إلى “مقتل عدد كبير من عناصر التنظيم، فيما لاذ من نجا من القصف بالفرار إلى الأراضي الزراعية المحيطة بالقرية”.

وأوضح طبيب في المشفى الميداني ببلدة دابق التي يسيطر عليها التنظيم رفض ذكر اسمه، أن المشفى استقبل أعدادًا كبيرة من الجرحى والقتلى من عناصر التنظيم.

وشوهد طيران التحالف السبت وهو يقوم بجولات استطلاعية فوق بلدة “أخترين”، فيما استمر بالتحليق لساعتين اليوم أثناء تنفيذه للغارات.

وكان طيران التحالف استهدف العديد من المناطق التي يسيطر عليها داعش في سوريا، منذ بدء ضرباته  فيها قبل نحو 3 أشهر، من بينها الرقة، وديرالزور، وريف حلب الشرقي، ومدينة عين العرب “كوباني” التي تلقت النصيب الأكبر من الضربات.

ويشهد ريف حلب الشمالي اشتباكات بين داعش وفصائل المعارضة السورية المسلحة، بحيث تتركز في جبهات “مارع – تلمالد”، و”صوران”، و”حرجلة” فيما يحاول داعش التقدم في المنطقة بغية السيطرة على مدينة “إعزاز″ الاستراتيجية على الحدود السورية التركية.

Loading...