الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نتياهو يهدد بضرب قطاع غزة ردا على إطلاق الصواريخ

رام الله - رايــة:

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن حكومته مررت رسالة واضحة إلى حركة "حماس" بعد إطلاق صاروخ من قطاع غزة داخل الخط الاخضر.

وقال خلال حفل عسكري، "في نهاية الأسبوع مررنا رسالة واضحة إلى حماس مفادها بأننا لن نمر مرور الكرام حتى على إطلاق صاروخ واحد ونرد بشكل مناسب وبقوة".

من جهته، أكد وزير شؤون الاستخبارات الإسرائيلي يوفال شتاينتس، أن  الحكومة الاسرائيلية سترد بحزم على أي صورايخ يتم إطلاقها من قطاع غزة.

وقال شتاينتس، وهو من حزب الليكود، في تصريح صحفي اليوم "فيما يتعلق بغزة لن نتساهل مع أي صواريخ يتم اطلاقها.. عندما نتعرض لإطلاق النار سنرد واثبتنا ذلك هذا الاسبوع".

وأضاف أن "الردع كان فعالا وأنا على قناعة أن لدينا استجابة سريعة وصارمة لكل اطلاق نار وردعنا حاسم".

وقال رئيس الهيئة الأمنية والسياسية في وزارة الدفاع الاسرائيلية عاموس غلعاد إن حماس معنية بمواصلة التهدئة، بسبب تلقيها "ضربة قوية" خلال عملية "الجرف الصامد" التي شنتها الجيش الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

وأضاف أن هذا الردع سيكفل الهدوء للمناطق المحيطة بقطاع غزة خلال الفترة الماضية.

وكانت طائرات الاحتلال شنت السبت غارات على جنوب قطاع غزة دون أن تسفر عن إصابات، وذلك في أول هجوم من نوعه منذ إعلان التهدئة في أغسطس/آب الماضي.

وتأتي هذه الغارات بعد ساعات من إعلان شرطة الاحتلال أن صاروخا تم إطلاقه من قطاع غزة باتجاه مناطق الخط الاخضر دون تسجيل إصابات او أضرار.

Loading...