الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"القدس المفتوحة" تشارك في ملتقى بناء القدرات التكنولوجية في مجال التقنيات الحديثة بالدول العربية

رام الله-رايــة:

شاركت جامعة القدس المفتوحة في ملتقى بناء القدرات التكنولوجية في مجال التقنيات الحديثة بالدول العربية، الذي انعقد في العاصمة الأردنية، ونظمته المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، بالتعاون مع غرفة صناعة عمان.

وافتتح الملتقى أمين عام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا د. خالد الشريدة مندوبا عن سمو الأمير الحسن بن طلال.

ومثل "القدس المفتوحة" في الملتقى رئيس شعبة مختبرات الاتصالات في مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات م. حكمت دراوشة، الذي قدّم ورقة بعنوان: "رؤية حول تفعيل التكاملية بين القطاع العام والخاص فيما يتعلق بالمشاريع التكنولوجية والأبحاث العلمية.. قطاع الاتصالات اللاسلكية نموذجا".

وشكر دراوشة رئاسة "القدس المفتوحة" على منحه فرصة المشاركة وتقديم بحثه، مبينا أهمية الملتقى في تحويل المشاريع المقدّمة إلى مبادرات على أرض الواقع، والاستفادة من خبرات الدول المشاركة.

وهدف الملتقى إلى تحديد المشاريع البحثية ذات الأولوية والاهتمام العربي المشترك، وتحويل البحوث التطبيقية المتميزة إلى مبادرات رائدة ومنتجات منافسة، وخاصة في القطاعات الاستراتيجية مثل: الصناعات الغذائية، والطاقات الجديدة والمتجددة، والمياه، وغيرها، إضافة إلى تشجيع التعاون وتبادل الخبرات بين مؤسسات ومراكز البحوث في الدول العربية في مجال بناء القدرات التكنولوجية.

Loading...