الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعتقال 19 مشتبها في التنصت على أردوغان

رام الله - رايــة:

اعتقلت أجهزة الأمن التركية خلال عملية أمنية واسعة شملت أربع مقاطعات 19 مشتبها من أصل 28 في قضية التنصت غير القانوني على مكالمات قادة الدولة.

وقال تلفزيون محلي الثلاثاء 20 يناير/كانون الثاني إن النيابة حصلت على مذكرات اعتقال بحق 22 موظفا في مركز التحكم بالاتصالات السلكية واللاسلكية و 6 أعضاء في مجلس الأبحاث العلمية والتقنية.

ويشتبه هؤلاء بالارتباط بالفضيحة التي حدثت ربيع عام 2014 الماضي حول التنصت غير القانوني للهواتف المشفرة الخاصة بمسؤولي البلاد، بمن فيهم الرئيس رجب طيب أردوغان الذي كان يترأس الحكومة آنذاك، وخطوط الاتصال غير المحمية.

ومن المعتقلين نواب سابقون لرئيس مركز التحكم بالاتصالات السلكية واللاسلكية، وتستمر عمليات البحث في أنقرة وكودجايلي وغيرها من المناطق حيث فروع المركز.

وتربط السلطات هذا الحادث بنشاط "تنظيم مواز" داخل الأجهزة الحكومية، يضم في صفوفه أشخاصا يهدفون إلى ضرب مواقف القيادة الحالية وحزب الحرية والعدالة الحاكم محافظين في نفس الوقت على موالتهم للحكومة.

ويعتبر المعارض فتح الله غولين الذي يعيش في الولايات المتحدة والذي صدر بحقه حكم غيابي بالاعتقال، زعيما لهذه "الدولة داخل دولة".

Loading...