الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قلقيلية: بحث سلامة الإجراءات المتبعة بخصوص مرض إنفلونزا الطيور

رام الله-رايــة:

بحث اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ووكيل وزارة الزراعة المهندس عبدالله اللحلوح  سلامة الاجراءات المتبعة حول تداعيات مرض انفلوزنز الطيور خاصة بعد اكتشاف مزرعة في المحافظة مصابة بهذا المرض.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم في دار المحافظة بحضور العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، والمهندس احمد عيد مدير الزراعة، والدكتور سمير فقها مدير دائرة البيطرة.

وأكد المحافظ بأنه لا داعي للخوف والقلق من مرض "انفلونزا  الطيور" مشيراً إلى سلامة الإجراءات المتبعة والجهد الذي قامت به  كافة الطواقم على مدار الساعة من خلال جولات ميدانية على مدار الساعة، من أجل السيطرة على المرض وعدم انتقاله إلى مزارع أخرى، حيث تم مراجعة كافة الإجراءات المتبعة والتأكد من سلامتها بما يضمن الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وخلو المحافظة من هذا المرض.

وأكد المحافظ أنه أصدر تعليماته للجنة السلامة العامة ووزارات الزراعة دائرة البيطرة ووزارة الصحة بأخذ كافة الاحتياطات اللازمة والعمل بالشكل المهني المطلوب، مشدد على أن الطواقم الطبية والمهنية تقوم بفحص شامل لكافة المزارع من خلال عملية الحجر المتبعة للتأكد من سلامتها، مثمناً دور وزارة الزراعة ممثلة بوزيرها وكافة طواقمها لسرعة استجابتهم وتعاملهم وحرصهم على المصلحة العامة.

بدوره قال وكيل الوزارة على أن وزارة الزراعة تضع كافة إمكانياتها تحت تصرف لجنة السلامة العامة، مشيراً إلى أن سلامة القطاع الزراعي الذي يمثل خط الدفاع الأول في تعزيز صمود المواطن وثباته على أرضه.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بالقطاع الزراعي والآليات المطلوبة للنهوض بهذا القطاع الحيوي لمحافظة قلقيلية.

Loading...