الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

انطلاق جلسات الحوار السوري في موسكو الاثنين

رام الله- رايـة:

قال مصدر روسي مسؤول، أن ممثلي الأطراف السياسية السورية، يبدأون الاثنين، 26 كانون ثاني/يناير الجاري، لقاءات الحوار السوري – السوري، في العاصمة الروسية موسكو.

ويستهل رئيس معهد الاستشراف “فيتالي نؤمكن” جلسات الحوار، بكلمة افتتاحية، بحضور 36 مشاركًا، بينهم الشخصيات التي تلقت الدعوات، منهم 12 من هيئة التنسيق الوطني، فيما قاطع جلسات الحوار 14 شخصية، سبق أن تلقت دعوات، غالبيتهم من الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية.

ويستمر الحوار بين أطراف المعارضة، طوال يومي 26، 27 كانون ثاني/يناير الجاري، كما سيقوم “نؤمكن” باستعراض حصيلة النقاشات في نهاية كل جولة، ثم ينضم صباح الأربعاء، 28 كانون ثاني/يناير وفد النظام الذي جرى تخفيض مستواه التمثيلي، ليرأسه ممثل سوريا لدى الأمم المتحدة “بشار الجعفري”، بعد أن كان مقرر في وقت سابق، أن يقوده وزير الخارجية “وليد المعلم”، أو نائبه “فيصل المقداد”.

ومن المقرر أن ينضم وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” مساء الأربعاء إلى المجتمعين، لحثهم على تقريب المواقف، ثم ينتهي اللقاء الخميس، بجلسة عامة يديرها “نؤمكن”، يسعى الروس من خلالها إلى التوصل لاتفاق بين الحاضرين بشأن تحديد موعد لجلسة حوار لاحقة.

ومن المقرر أن تجري جميع اللقاءات، في بيت الضيافة التابع لوزارة الخارجية الروسية، خلف أبواب مغلقة، بعيدًا عن عدسات الصحفيين.

Loading...