الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأسد: إسرائيل تقدم الدعم للجماعات المسلحة في سوريا

رام الله- رايــة: 

اتهم الرئيس السوري بشار الأسد، إسرائيل بتقديم الدعم للجماعات المسلحة في بلاده، معتبرًا أن سلاح الجو الإسرائيلي يشكّل القوى الجوية الخاصة بهذه الجماعات.

جاء ذلك في مقابلة مع مجلة (فورن أفيرز) الأمريكية، تنشر في وقت لاحق الإثنين، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية مقتطفات منها.

وقال الأسد إن “إسرائيل تقدم الدعم للجماعات المسلحة في سوريا.. هذا واضح تمامًا .. كلما حققنا تقدما في مكان ما، يقوم الإسرائيليون بالهجوم من أجل التأثير على فعالية الجيش السوري”.

وأضاف: “هذا واضح جدا ولذلك يسخر بعض السوريين ويقولون.. كيف يقال إن القاعدة لا تمتلك قوى جوية… في الواقع لديهم قوى جوية هي القوات الجوية الإسرائيلية”.

وتابع: “في كل حالة أراد الجيش السوري الدخول إلى منطقة معينة نجح في ذلك لكن لا يمكن للجيش العربي السوري أن يوجد في كل كيلومتر من الأراضي السورية.. هذا مستحيل”.

وأقرّ الأسد بالخسائر التي تسببت بها الحرب الدائرة في سوريا، قائلا: “حقّقنا بعض التقدّم خلال السنتين الماضيتين.. لكن كلّ الحروب سيئة لأنها تنطوي على خسائر وعلى دمار”.

وحتى الساعة 2:20 لم تعقّب السلطات الإسرائيلية على ما قاله رئيس النظام السوري.

وشنّت إسرائيل سلسلة ضربات جوية استهدفت مواقع عسكرية للجيش في دمشق ومحيطها دون رد سوري، وكذلك مواقع وقوافل أسلحة لحزب الله اللبناني في سوريا، كان آخرها تلك الغارات الإسرائيلية التي قتل فيها قادة في الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في القنيطرة جنوبي سوريا.

واقتربت الأزمة السورية من عامها الرابع والتي بدأت في مارس/ آذار 2011 مع اندلاع ثورة شعبية ضد حكم بشار الأسد، قاومها الأخير بالقمع، ما أدى لنشوب صراع مسلح بين المعارضة المدعومة من عدد من الدول العربية والغربية والنظام المدعوم سياسياً وعسكرياً من حلفائه روسيا وإيران وحزب الله اللبناني بشكل رئيسي.

ولم يتم حسم الصراع رغم وصول عدد القتلى حتى نهاية أبريل/ نيسان الماضي أكثر من 191 ألفاً، وذلك حسب آخر إحصائية أممية رسمية، في حين نزح ما يقرب من نصف الشعب السوري عن دياره البالغ عدده نحو 22.5 مليون.

Loading...