الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

'سند' تبدأ بتقديم حزمة من أدوات السلامة العامة لعمال مصانع الباطون

رام الله-رايــة:

بدأت شركة سند للصناعات الإنشائية بتقديم حزمة من أدوات السلامة العامة لعمال مصانع الباطون، حيث انطلقت الحملة في قرية سلواد شرق رام الله في مصنع العاصور للباطون، كخطوة أولى في الطريق إلى توفير أدوات السلامة العامة لكافة مصانع الباطون والطوب في فلسطين، وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة العمل.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة لؤي قواس 'إن الشركة ومن منطلق حرصها على سلامة العاملين في قطاع الصناعات الإنشائية، خاصة العمال في مصانع الطوب والباطون بادرت إلى إطلاق هذه الحملة لتساهم في ضمان سلامة وأمن العاملين في هذا القطاع'.

وأضاف أن سند بادرت اليوم بتقديم حزمة من أدوات السلامة العامة للعمال في مصنع العاصور للباطون، كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية في قطاع الصناعات الإنشائية ودعما لكافة العمال في المصانع، وتقديرا من الشركة للخطر الذي يواجهونه يوميا في عملهم، ونحن قد بدأنا بتوزيع حقيبة السلامة العامة على كافة محافظات الوطن لتشمل 500 عامل في مصانع الباطون والطوب.

وأشار إلى أن سند ستوزع أدوات السلامة العامة على كافة مصانع الباطون والطوب في فلسطين، لأنها نعي تماما أهمية هذه الشريحة في مجتمعنا، ومدى الخطورة التي يتعرضون لها أثناء عملهم، مبينا أن العديد من العمال في الآونة الأخيرة أصيبوا أثناء العمل لعدم استخدامهم لأدوات السلامة العامة أثناء قيامهم بمهامهم، وما نشدد عليه دوما هو ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء قيام العمال بمهامهم، وعدم استهتارهم بحياتهم وأرواحهم، وينطبق الأمر كذلك على أصحاب مصانع الباطون الجاهز بأن يجبروا العمال على الالتزام بأمور وادوات السلامة العامة. 

من ناحيته، قال وكيل وزارة العمل ناصر قطامي إن السلامة والحماية للعمال من أهم القضايا التي نعمل عليها، ونسعى جاهدين لتطبيقها في كافة المنشآت الصناعية والإنشائية، مؤكداً أهمية الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص لتطوير واقع وبيئة العمل في فلسطين.

وأعرب قطامي عن شكره للشركة على هذه المبادرة المميزة، قائلا: 'إننا أحوج ما نكون للحفاظ على حياة الإنسان لأنه أغلى ما نملك، ونتوقع دائما من الشركات والمصانع الحفاظ على حياة العمال وأرواحهم'.

ودعا القطاع الخاص إلى العمل على دعم العمال والمصانع الصغيرة، وتقديم كل العون لهم، مشددا على أهمية تطبيق قانون العمل، الذي يتضمن تطبيق السلامة العامة في العمل.

من ناحيته، أعرب مدير مصنع العاصور للباطون صالح حميدة عن شكره لشركة سند على هذه اللفتة الكريمة، قائلا: ' نحن نفخر أصحاب المنشآت المحلية بشركة سند لاهتمامها المتواصل بموضوع السلامة العامة للعمال'، مؤكدا اهتمام إدارة المصنع بهذا الموضوع وسلامة كافة العمال لديه.'

Loading...