الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حملة تنقلات كبيرة من سجن مجدو وإغلاق قسم 5 منذ أيام

رام الله - رايــة:

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن إدارة مصلحة نقلت خلال الاسبوع الماضي  أكثر من 130 أسيراً من سجن مجدو إلى سجني جلبوع، والنقب الصحراوي، واستهدفت الحملة التي لا زالت متواصلة أسرى قسمي 1 و 5 ، والذى افرغ بالكامل من الاسرى .

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز "أمينة طويل"، إن حملة مداهمات وتفتيش استمرت عدة أيام داخل القسمين 1 و 5 بسجن مجدو؛ بحجة عثورها على حبل غسيل في أحد القسميْن، مما استدعى نقل ما يزيد عن 45 أسيراً إلى سجن النقب الصحرواي، وحوالي 80 آخرين إلى سجن جلبوع، إضافة إلى إغلاق قسم 5 وبشكل كامل بعد تفريغه ، فيمَ لا زال عدد من الأسرى متواجدين في قسم 1.

وأضافت الطويل إدارة السجن فرضت سلسلة من العقوبات المشددة بحق عدد من منهم عدا عن العقوبات الجماعية السابقة، تمثلت بمنعهم من زيارة ذوويهم لمدة شهر، وحرمانهم من الخروج للفورة، ومصادرة الأجهزة الكهربائية، إضافة إلى فرض غرامات مالية بحق غالبيتهم وصل مجموعها حوالي 620 ألف شيقل.

وأشارت الطويل أن سجن مجدو يتعرض لحملة تعسفية منذ عدة أسابيع، تتراوح ما بين المداهمات شبه اليومية والعقوبات التي تفرض بحق الأسرى بسبب وبغير سبب، إضافة إلى أن الأسرى يعانون من اكتظاظ كبير داخل السجن، بسبب الاعتقالات اليومية العشوائية، كما أن ظروفهم المعيشية متدنية ولا زالت تحرمهم إدارة السجن من الحصول على أغطية شتوية رغم إعلانها بالسماح بإدخال ملابس وأغطية.

Loading...