الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

العربي يبحث ملف المصالحة وإعادة الاعمار مع وفد الشخصيات المستقلة

رام الله- رايــة:

بحث الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، اليوم الاثنين، بمقر الجامعة العربية، مع وفد من الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة والضفة الغربية برئاسة ياسر الوادية، تطورات القضية الفلسطينية وملف المصالحة وإعادة الاعمار.

وقال الوادية في تصريحات له عقب اللقاء والذي عقد في مقر الجامعة العربية، إنه بحث مع الأمين ملف المصالحة الفلسطينية  وملف اعادة اعمار قطاع غزة، بالإضافة الى  شبكة الأمان العربية المطلوبة لدعم فلسطين والاوضاع الانسانية في قطاع غزة والضفة الغربية.
وأضاف الوادية، ان اللقاء تناول أيضاً مستقبل عملية السلام والوضع الفلسطيني بشكل عام والخطوات المزمع اتخاذها للتوجه الى الامم المتحدة، ونتائج مؤتمر اعادة اعمار غزة الذي عقد في القاهرة مؤخراً .

وقال: إن الامين العام للجامعة وعد باتخاذ عدد من الخطوات العملية والجدية المطلوبة لدعم القضية الفلسطينية .

وحول التعهدات التي تمت في مؤتمر اعمار غزة والخطوات التي يتم اتخاذها في هذا الشأن،  قال إنه تم الاتفاق مع الامين العام للجامعة العربية  على تشكيل وفد من جامعة الدول العربية والمسئولين الفلسطينيين وكذلك من الشخصيات المستقلة  لمطالبة الأطراف الدولية بالوفاء بتعهداتهما التي أعلنت عنها في مؤتمر اعادة اعمار غزة الذي عقد في القاهرة مؤخراً، حتى تتمكن حكومة التوافق الوطني  في قطاع غزة والضفة الغربية من عملها في أسرع وقت ممكن.

وحول ملف المصالحة الفلسطينية، أكد الوادية أهمية الدور الذي تقوم به الجامعة العربية لدعم المصالحة الفلسطينية التي ترعاها مصر.

Loading...