الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بروكسيد الهيروجين وبدائل مذهلة لابتسامة هوليووديّة

رام الله-رايـــة:

هل تهتمين دائماً برؤية أسنان النجوم؟! وهل فكرت من قبل بالحصول على ابتسامة هوليوود كما يفعلون؟!
تجدر الإشارة إلى أنّ خبراء تجميل هوليوود اكتشفوا بعض البدائل البسيطة لعمليات تبييض الأسنان الكيميائية مرتفعة التكاليف. وذلك ليكون بمقدورك الحصول على أسنان ناصعة البياض بأقل التكاليف، وبدون الخضوع للمواد الكيميائية الضارة. اكتشفي هذه الطرق بنفسك وطبقي ما يعجبك منها اليوم.

1. بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز:
يعتبر مزيج صودا الخبر وبيروكسيد الهيدوجين من أقدم الطرق المنزلية في تبييض الأسنان، ولقد أكدت طبيبة الأسنان الأمريكية Keith Arbeitman بأنّ الأشخاص الذين جربوا غسل أسنانهم باستخدام بروكسيد الهيروجين المخفف لبضع ثوانٍ قد وجدوا نتائج سريعة وملموسة في لون أسنانهم.

ولذلك فهي توصي بخلط صودا الخبر مع بضع قطرات من بيروكسيد الهيدروجين حتى تحصلي على عجينة لاستخدامها بدلاً من معجون الأسنان التقليدي.

ولكن هذه الطريقة ينبغي ألا تكون يومية الاستخدام، وإنما عليك استخدامها من 3 إلى 5 أيام متتالية، ثم الانتظار لمدة 3 أشهر قبل إعادة استخدام هذا المزيج مرة أخرى.

2. معجون الفراولة:
تحتوي الفراولة على حامض الماليك البارع في إزالة رواسب القهوة وبقع الكافيين من الأسنان. اهرسي ثمرة أو ثمرتين من الفراولة مع ملعقة صغيرة من صودا الخبر، ثم قومي بغسل أسنانك بهذا المزيج لمدة 5 دقائق مستخدمة فرشاة أسنان مخصصة للأطفال لضمان الوصول إلى جميع المناطق بين الأسنان. وكذلك عليك عدم استخدام هذا العلاج بشكل يومي حتى لا تتعرض مينا الأسنان للتآكل.

3. قشور الموز:
يمكنك استخدام قشور الموز الغنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز والمعادن الأخرى في تبييض الأسنان بكفاءة عالية، فهذه المعادن تعمل على امتصاص الرواسب من مينا الأسنان لتتركها بيضاء وصحية على الفور.
أما عن طريقة الاستخدام فهي تتمثل في تقشير موزة ناضجة، ثم البدء بفرك قشرتها الداخلية بالأسنان لمدة دقيقتين مرتين يوميّاً.

4. خل التفاح:
يمكن لخل التفاح أن يضاعف عمل معجون الأسنان إذا قمت بوضع بضع قطرات منه. ضعي نقطة من خل التفاح على فرشاة الأسنان الخاصة بك مع المعجون، ثم استخدميه كالمعتاد.

Loading...