الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المحافظ رمضان يرأس اجتماعا لمناقشة تنظيم صناعة الحجر والرخام

رام الله-رايــة:

ترأس محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، امس، اجتماعا لمناقشة تنظيم عمل مناشير الحجر، بحضور لجنة السلامة العامة، ورئيس نقابة أصحاب صناعة الحجر والرخام في المحافظة أسامة كميل ومدير ملف السلامة العامة في المحافظة أحمد عطاطرة.

من جهته شدد المحافظ رمضان بضرورة تقيد أصحاب صناعة الحجر والرخام بالتعليمات الخاصة بتنظيم هذه المهنة والتقيد بضوابط البيئة وحماية الأراضي الزراعية، وذلك بعدم التعدي على الشوارع ونقل المواد الخام إلى مواقع المنشآت وإنشاء عبارات لتصريف المياه.

وأكد أن صناعة الحجر تعتبر من أهم الركائز الأساسية في الاقتصاد الفلسطيني وهي بمثابة الذهب الأبيض ونريد الحفاظ على مورد رزق العمال العاملين في هذه الصناعية الرافعة لعملية الاستثمار ويعتمد عليها الكثير من الأسر في المحافظة. مشيرا إلى أنه تم تلبية احتياجات عمل المناشير بربطها بالتيار الكهربائي وتوفير مصادر المياه لتسهيل العمل.

وعن تخصيص منطقة صناعية لنقل المنشآت أشار رمضان إلى أن هناك دراسة للمشروع، بحاجة إلى تمويل بانتظار إيجاد جهة داعمة له.

من جهته دعا رئيس النقابة أسامة كميل إلى دعم هذا القطاع الاقتصادي الوطني الذي يوظف آلاف العمال ويحرك عجلة الاقتصاد، ومؤكدا أن أصحاب المناشير ملتفون حول تعليمات وقرارات لجنة السلامة العامة حسب النظام والقانون.

وهذا ناقش الحضور إلزام أصحاب المناشير التقيد بمعايير السلامة العامة ومنع التلوث البيئي والالتزام بشروط التراخيص الممنوحة لمزاولة هذه المهنة وتم الاتفاق على عقد اجتماع موسع بحضور أصحاب صناعة الحجر والرخام لمناقشة قضاياهم.

Loading...