الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تربية أريحا تنظم دورة تدريبية لمربيات رياض الأطفال

رام الله-رايــة:

نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار دورة تدريبية لمربيات رياض الأطفال في المحافظة .ضمن مشروع " تدريب مربيات رياض الأطفال الجدد" والممول من مؤسسة (JFA ) وذلك في مركز التدريب بمدرسة زهرة المدائن الأساسية.

وحضر افتتاح الدورة مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش و نائبه الفني بسمات سالم و رئيس قسم التعليم العام سوسن الهدمي ومشرفة رياض الأطفال إيمان الشريف.

وفي كلمته أكد الحواش على أهمية على دور مربيات رياض الأطفال الهام جدا في تأهيل وتهيئة الطفل وإعداده لدخول المدرسة حيث أن مرحلة الروضة تعتبر مرحلة تهيئة وإعداد و وتنمية لجوانب شخصية الطفل.

وشكر الحواش مربيات الرياض على جهودهن المتميزة، منوهاً إلى أن هذه الجهود يجب تقديرها دائماً وتقديم كافة الدعم لها وتمنى لهن الاستفادة القصوى من التدريب وتوظيف جميع المهارات التدريبية المكتبية خلال الدورة في روضاتهن.

بدورها أشارت الهدمي إلى ان الدورة تهدف إلى رفع مستوى الكفاية المهنية للمربيات في عدة مجالات منها: التعلم النشط، الاستعداد اللغوي، خصائص النمو، التغذية، التعليم الجامع، مشاكل سلوكية، طريقة رسم الحرف.

وأضافت الهدمي أن وزارة التربية والتعليم العالي تسعى إلى تطوير كفاءات مربيات رياض الأطفال في جوانب عدة من اجل النهوض بواقع رياض الأطفال في فلسطين.

يشار إلى أن الدورة التدريبية للمربيات تستمر لخمسة لقاءات تدريبية بواقع 6 ساعات لكل لقاء، ويبلغ عدد مربيات الرياض المشاركات 36 مربية تم تقسميهن إلى مجموعتين.

Loading...