الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال اعتقل 38 صيادا منذ التهدئة ودمر 21 قاربا

رام الله- رايــة:

دعا رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي الفصائل الفلسطينية الخروج بمواقف جادة تجاه استمرار اعتداءات الاحتلال المستمرة على الصيادين وخرقه لاتفاقية التهدئة المبرمة بالقاهرة في  26 آب/ أغسطس الماضي.

واستنكر العمصي في تصريح له، اعتقال الاحتلال لخمسة صيادين بينهم طفل يبلغ من العمر 13 عاما، كانوا على متن قارب كبير وهم على بعد 4 أميال في المسافة المسموح لهم الصيد فيها، مشيرا إلى قيام الاحتلال بإغراق القارب.

وأكد أن هدف الاحتلال من هذه الخروقات تفريغ البحر من الصيادين ومحاربتهم في قوت يومهم، لافتا إلى ان هذه الممارسات أحدثت شللا كبيرا في قطاع الصيد البحري.

وفي غضون ذلك، أفاد نقيب العمال أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 38 صيادا بحريا فلسطينيا وصادر ودمر 21 قاربًا منذ بدء التهدئة.

وقال: "إن الاحتلال الإسرائيلي يكثف من اعتقالهم في عرض البحر في إطار تحريه عن سلاح بحرية المقاومة الفلسطينية خاصة بعد تنفيذها لعملية بحرية خلال العدوان الأخير".

وشدد العمصي على ضرورة وقف خرق الاحتلال لاتفاقية التهدئة ومصادرة القوارب الفلسطينية واطلاق النار عليهم، منوها إلى أن هذه الممارسات أدت إلى انضمام نسبة كبيرة منهم للبطالة.
 

Loading...