الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الشوا لـ"رايـة" : قرار وكالة الغوث بوقف المساعدات المالية "كارثي"

غزة- رايــة:

قال امجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية، إن قرار وكالة الغوث القاضي بوقف كافة المساعدات للمتضررين جراء الحرب الخيرة على غزة، سيلحق كارثة انسانية بمعني الكلمة بحق عشرات الالف من بينهم الاطفال والنساء والشيوخ خاصة من الذين يعيشون في العراء وتحت بيوتهم المدمرة ينتظرون قرار إعادة الاعمار.

واضاف الشوا لـ"رايـة"،  "ننظر بقلق شديد  لهذا القرار الذي يعكس حجم تواطئ المجتمع الدولي تجاه اعادة اعمار  قطاع غزة التي تعهد بها خلال مؤتمر اعادة الاعمار في القاهرة في اكتوبر من العام الماضي".

وحذر من تدهور الاوضاع الانسانية بشكل خاص للذين تضرروا جراء العدوان الاخير على غزة، والذين شردوا من منازلهم التي دمرتها آلة الحرب الاسرائيلية.

وقال الشوا أن تسليم حكومة الوفاق كافة مهامها سيخرج القطاع من أزمته، ويجعلها تتحمل مسؤولية تدفق الاموال للبدء في إعادة الاعمار، مطالبا السلطة بضرورة التحرك والتواصل مع كافة الجهات التي استعدت لتقديم الاموال لصالح اعادة اعمار قطاع غزة.

ودعا الشوا الحكومة باعادة النظر باتفاقية "روبرت سيري" لاعادة اعمار قطاع غزة، مطالبا الامم المتحدة بالتراجع عن هذه الخطة والضغط على حكومة  الاحتلال الاسرائيلي لرفع الحصار عن قطاع غزة وادخال كل مواد البناء بدون قيود او شروط.

Loading...