الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

'التعاون' توقع 4 اتفاقيات منح وتعاون لتمكين الخريجين الجدد

رام الله-رايــة:

وقعت مؤسسة التعاون، اليوم الثلاثاء، اتفاقيات منح وتعاون مع أربع مؤسسات فلسطينية بقيمة تتجاوز ثلاثة ملايين دولار، لصالح برنامج تشغيل الشباب الفلسطيني.

وورد في بيان صادر عن المؤسسة أن توقيع الاتفاقيات يهدف إلى تعزيز انخراط أكثر من (700) خريج وخريجة في سوق العمل، وتوفير فرص التدريب على المهارات الحياتية والعملية لمدة 6 أشهر، في المؤسسات الفلسطينية المشغلة.

ووقعت المدير العام للمؤسسة تفيدا الجرباوي اتفاقية تعاون مشتركة مع 'المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف' (PEFE)، بقيمة 2 مليون دولار لتنفيذ برنامج تدريب الخريجين الجدد، وتشبيكهم مع سوق العمل، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة الفلسطينية للتعليم مازن سنقرط، وصبري صيدم عضو مجلس الإدارة.

وأوضحت الجرباوي أن إدارة البوابة الالكترونية لموقع تشغيل الشباب (YES)، والتي قامت ببنائها مؤسسة التعاون بداية العام 2009، ستنتقل ابتداءً من شهر شباط القادم الى مؤسسة (PEFE)، وتعد أهم شبكة الكترونية للتدريب والتشغيل في فلسطين وعلى مستوى المنطقة العربية.

من جانبه، قال سنقرط، إن هذا اليوم هو يوم القدس بامتياز، والمؤسسة تفخر بعلاقاتها الاستراتيجية مع مؤسسة التعاون التي مضى عليها اكثر من خمس سنوات وستسمر لسنوات قادمة.

وأضاف، 'المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف هي المؤسسة الرائدة بامتياز في تدريب وتأهيل وتشغيل الخريجين والخريجات، حيث دربت في العام الماضي أكثر من 2500 خريجة/ة، وتم تشغيل 83% منهم، والنسبة الأكبر كانت من الإناث'.

كما وقعت الجرباوي اتفاقية منحة مع الاغاثة الزراعية بقيمة 390 الف دولار، للبدء في تكوين مشروا زراعي انتاجي للشباب في المناطق المهمشة، وذلك بحضور المدير العام للإغاثة الزراعية، خليل وشحة، واتفاقية بقيمة 500 الف دولار لتدريب وتشغيل 100 خريج مهني في مدينة القدس، بحضور رئيس غرفة تجارة وصناعة القدس أحمد زغير، واتفاقية بقيمة 100 الف دولار بهدف تدريب وتشغيل 100 شاب وشابة من المتسربين من مدارس القدس.

وأكدت الجرباوي، أن هذه الاتفاقيات تأتي في إطار برنامج تشغيل الشباب (YES)، المنفذ في مؤسسة التعاون، بموازنة 25 مليون دولار أمريكي على مدار 3 سنوات 2014-2016، ويهدف الى توفير الفرص الاقتصادية للشباب الفلسطيني، ويساهم في عملية التمكين الاقتصادي والتنمية المستدامة عبر سد الفجوة بين الشباب والشابات الباحثين عن فرص العمل وسوق العمل من خلال التدريب المهني لتطوير إمكاناتهم للوصول إلى وظائف تنافسية تلبي تطلعاتهم.

وأشارت المؤسسة في البيان إلى أن برنامج تشغيل الشباب (YES)، مكن حوالي 4,500 خريج وخريجة من الحصول على فرص عمل مستدامة في مؤسسات وشركات فلسطينية، وساهم بشكل مباشر في تأسيس 350 شركة تجارية صغيرة تُشغل 700 شاب وشابة.

Loading...