الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤسسات حقوقية تطالب الجهات الدولية بالتدخل للإفراج عن الطفلة الخطيب

رام الله- 

طالبت المؤسسات الوطنية والحقوقية الفلسطينية مؤسسات حقوق الإنسان الدولية بالتدخل العاجل للإفراج عن الأسرى المرضى والأسرى القاصرين، سيما الأسيرة الطفلة ملاك الخطيب، (14 عاماً)، وهي أصغر أسيرة في سجون الاحتلال.

جاء ذلك خلال اعتصام تضامني نظمه نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين والفصائل والمؤسسات الوطنية اليوم الثلاثاء في ميدان الشهداء بنابلس؛ تضامناً مع الأسرى القاصرين والأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

وأكد محافظ نابلس أكرم رجوب على أهمية دعم الحركة الأسيرة وإسنادها على كافة المستويات الرسمية والشعبية، مطالباً جميع المؤسسات للمشاركة بجميع الأنشطة الداعمة للأسرى في سجون الاحتلال.

بدوره، لفت مدير نادي الأسير في نابلس رائد عامر إلى أنّ معاناة الأسرى المرضى في تزايد مستمرّ، وذلك في ظل حرمانهم من العلاج الطبي اللازم، مضيفاً أن وتيرة اعتقالات القاصرين قد ازدادت منذ شهر حزيران الماضي وكان أبرزها اعتقال الطفلة ملاك الخطيب والحكم عليها بالسجن لشهرين وغرامة مالية بقيمة (6000 شيكل).

من جهته، أشار غسان حمدان في كلمة مؤسسات نابلس إلى أن مؤسسات نابلس ستكثّف فعالياتها  بالتعاون مع نادي الأسير لدعم الأسرى في سجون الاحتلال.

Loading...