الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لجنة السلامة العامة تؤكد خلو محافظة سلفيت من انفلونزا الطيور

رام الله-رايــة:

اكدت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة سلفيت خلو المحافظة من وجود مرض انفلونزا الطيور، وانها تبذل كل ما بوسعها لمنع وصول هذا المرض الى المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر محافظة سلفيت بحضور مسير اعمال المحافظة المهندس عبد الحميد الديك وجهات الاختصاص من اللجنة وشملت مديريات الزراعة والصحة والشرطة والاقتصاد الوطني والضابطة الجمركية.

في بداية الاجتماع رحب المهندس الديك بالحضور، مؤكدا على اهمية الدور الذي تقوم به لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة سلفيت من خلال عمليات الرقابة والفحص والمتابعة الدائمة لكل ما يتعلق بالسلامة العامة، وامن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم، مثمنا الجهود الحثيثة التي تبذلها المؤسسات المختصة في هذا الجانب.

هذا واطلع اعضاء اللجنة م. الديك على الجهود والاجراءات الجارية لمتابعة ورصد مرض انفلزنزا الطيور بالمحافظة، داعين المواطنين الى اخذا التحذيرات والارشادات الصادرة من جها ت الاختصاص على محمل الجد.

وبين م. ابراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت ان طواقم مديرية الزراعة والبيطرة قامت مؤخرا باخذ عينات من مزارع الدواجن لفحصها في مختبراتها، وعملت على تبليغ المزارعين واصحاب مزارع الدواجن بالارشادات والتدابير اللازمة لمنع وصول " انفلونزا الطيور " الى مزارعهم.

واستعرضت د. نسرين مرجان من مديرية الصحة الاجراءات والارشادات التي تقدمها صحة سلفيت للمواطنين في مختلف التجمعات السكانية بالمحافظة للوقاية من المرض، واكدت جاهزية الصحة التامة للتعامل مع اي حالة مرضية حال ظهورها لا قدر الله.

في حين قدم الرائد امجد براهمة مدير الضابطة الجمركية في سلفيت شرحا حول المهام التي تقوم بها الضابطة من خلال فرض الرقابة على حركة شحنات الدواجن والحرص على دخولها الى المحافظة بطرق رسمية وصحيحة.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على استمرارية التواصل والعمل المشترك والتنسيق الدائم بين الجهات المختصة والمؤسسات المعنية بالمحافظة خلال الفترة القادمة.

Loading...