الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محامون لبنانيون يستنكرون اعتقال الطفلة ملاك الخطيب

رام الله - رايــة:

استنكر مجلس نقابة المحامين في مدينة طرابلس شمال لبنان، اعتقال الطفلة الفلسطينية ملاك الخطيب (14 عاما)، مطالبا بـ'ضرورة الإفراج عنها فورا'.

واعتبر مجلس النقابة، برئاسة النقيب فهد مقدم، في بيان له مساء اليوم الثلاثاء، اعتقال الطفلة الخطيب 'أمرا مخزيا لا يجوز السكوت عنه، وأن الحكم الذي صدر بحقها هو وصمة عار على جبين الاحتلال الإسرائيلي يضاف إلى جرائمه'.

وأضاف أن اعتقال الأطفال الفلسطينيين دون سند قانوني يخالف اتفاقية حقوق الطفل في مادتها (ب/37)، داعيا سلطات الاحتلال إلى الكف عن سياسة اعتقال الأطفال التي تعتبر انتهاكا صارخا للمواثيق والأعراف الدولية.

وطالب مجلس النقابة، الدول الأعضاء في اتفاقية الطفل 1989، واتفاقيات جنيف 1949، وسائر الدول العربية والإسلامية والغربية، بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لحثها على إطلاق سراح الطفلة الخطيب فورا ومنع الانتهاكات وتكرارها بحق الأطفال الفلسطينيين الذين يستحقون الحياة أسوة بأطفال العالم، بدلا من أن توضع الأصفاد في أيديهم وأقدامهم.

وشكل مجلس النقابة لجنة لمتابعة هذه القضية أمام كافة الهيئات والمؤسسات الحقوقية والمحافل الدولية لإطلاق سراح الطفلة الخطيب 'أصغر معتقلة في فلسطين والعالم'.

Loading...