الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قلقيلية: المجلس التنفيذي يؤكد دعمه للقيادة، ويناقش جدول أعماله

رام الله-رايــة:

أكد المجلس التنفيذي دعمه للقيادة الفلسطينية والتفافه حولها، رافضاً كافة الضغوطات الإسرائيلية والأمريكية التي تحاول النيل من القيادة الشرعية للشعب الفلسطيني، وأكد المجلس أن احتجاز أموال الضرائب هي قرصنه إسرائيلية تأتي ضمن سياسة اليمين المتطرف في إسرائيل  للضغط على القيادة الفلسطينية للتراجع عن خطواتها باتجاه المؤسسات الدولية لتكون عضواً فيها الأمر الذي يضع إسرائيل تحت المسائلة القانونية الدولية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي الدوري الذي ترأسه اللواء رافع رواجبة محافظة محافظة قلقيلية، بحضور أعضاء المجلس.

واستهل المجلس جلسته بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين وشهيد الأمة العربية الملك عبدالله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، ووضع المحافظ الحضور في آخر المستجدات السياسية والتي تتعلق بتفاعلات القضية الفلسطينية، خاصة بعد إقدام حكومة الاحتلال الإسرائيلي على احتجاز عائدات الضرائب الفلسطينية.

وأضاف " إننا خسرنا معركة في توجهنا إلى مجلس الأمن ولم نهزم، لأنه لدينا قيادة فلسطينية مؤمنه بأن الاحتلال ليس قدراً على الشعب الفلسطيني، وهي ماضية في نفس الطريق الذي بدأته حتى ننهي الاحتلال ونقيم دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران من العام 1967م" وأضاف " بأن شعبنا لديه الإرادة للاستمرار ومواصلة النضال حتى وان استمر الحصار المالي على الشعب الفلسطيني، وأن التهديد بالحصار المالي والسياسي لن ينال من إرادتنا شيئاً، لأننا شعب يناضل من أجل الحرية لا من أجل المال "، مضيفا أننا سنبقى ملتصقين وداعمين لتوجهات فخامة الرئيس والقيادة في الثبات على الثوابت الفلسطينية.

وناقش المجلس جدول أعماله والقضايا المدرجة عليه خاصة موضوع أنفلونزا الطيور حيث استمع المجلس إلى آليات وتقارير المتابعة من الوزارات ذات الاختصاص " الصحة والزراعة" مثمنا روح التعاون والمثابرة وسرعة الاستجابة الأمر الذي أدى إلى السيطرة على المرض وعدم انتشاره.

واستمع المجلس إلى تقارير لجنة السلامة العامة والاستعدادات والجاهزية التي عملت بها مؤسسات المحافظة خلال المنخفض الجوي الأخير، وانعكاس ذلك على حالة التعاون والاستجابة لكافة نداءات المواطنين.

وناقش لمجلس عدة قضايا مدرجة على جدول الأعمال أهمها إعداد الخطة السنوية للعام 2015 وتحديد احتياجات المديريات، ومناقشة المشاريع التي تم انجازها عام 2014 والمشاريع التي لم تنجز لوضع أولوية لها للعام الحالي.

Loading...