الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نصر: 300 ألف يورو مساعدات ايرلندية لصحة غزة ومشاريع كبيرة قادمة

غزة- راية

أعلن رئيس الجالية الفلسطينية في إيرلندا الدكتور بسام نصر أن الجالية الفلسطينية بالتعاون مع عدد من شركات الأدوية الطبية، استطاعت توفير أنشطة طبية بالتعاون مع لجنة الإغاثة الطبية تقدر بحوالي 300 ألف يورو على شكل مساعدات طبية، بهدف رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، وخاصة بعد العدوان الأخير على قطاع غزة.

وأكد نصر في تصريح وصل "راية" أن المساعدات المقدمة من الإغاثة الطبية الايرلندية في طريقها إلى قطاع غزة عبر مطار بن غوريون الإسرائيلي، بعد اكتمال تأمين وصولها عبر شركات شحن عالمية، وبمساهمة منظمة الصحة العالمية وستقدم لوزارة الصحة.

وأشار نصر الى أن المنحة الايرلندية عبارة عن عدد من المستلزمات الطبية وخاصة للأطفال، كالضمادات الحيوية والمسكنات وأدوية تقدم في العلاج النفسي للأطفال، ومحاليل طبية بأنواعها المختلفة، وأدوية تستخدم في الإصابات كالأرجل والأقدام.

وأضاف رئيس الجالية الفلسطينية في ايرلندا أن الهيئة ستقدم مشروعاً لمساعدة الأطفال من خلال CRITAS الخيرية التي تعمل في مدينة القدس، حيث يهدف المشروع إلى تقديم 5000 حقيبة دراسية مجهزة ببعض الاحتياجات الهادفة في الدعم النفسي للأطفال في قطاع غزة، مشيرا الى أن المشروع يهدف إلى تقديم الرعاية النفسية الكاملة للأطفال اللذين تعرضوا للأزمات النفسية في خلال الحرب الاخيرة على غزة.

وأكد د. نصر أن الجالية الفلسطينية في إيرلندا بالتعاون مع هيئة الإغاثة الطبية الايرلندية، ستواصل العمل في دعم سكان قطاع غزة طبياً وتلبية بعض الاحتياجات الإنسانية لهم، من خلال مجلس مكون من برلمانين ايرلنديين داعمين للقضية الفلسطينية.

وقدم د. نصر الشكر إلى لجنة الإغاثة الطبية في إيرلندا على موقفها تجاه تقديم الدعم والمساعدة للمواطنين الفلسطينين، معتبرا إيرلندا من أكبر الدعم الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، وكان آخرها دعم إيرلندا لقيام دولة فلسطينية من خلال المحافل الدولية.

Loading...