الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أريد حلاً لتساقط شعري!

رام الله-رايــة:

إليكِ هذه النصائح للإعتناء بالشعر والحدّ من تساقطه: إبتعدي عن الإستخدام المكثف للآلات المملّسة الشعر. لا تغسلي شعركِ يومياً لأنّ هذا الأمر يسبّب الجفاف.

إستخدمي شامبو وبسلم مخصص للشعر الذي يتساقط كثيراً. لا تضعي كميّة كبيرة من كريم العناية على شعركِ لتجنّب إثقاله وظهور القشرة. إستعيني بالعلاجات التي تحافظ على حجم الشعر. تجنّبي الإحتكاك الكبير للشعر بالمنشفة لأنّ ذلك يؤدي إلى تساقط الشعر.

استعملي زيت النعناع الغنيّة بالأوميغا 3 والمغنيسيوم تجعل منه العلاج المثالي لتساقط الشعر. إستخدميه على شعركِ ليلاً ثم إغسليه صباحاً بالماء الفاترة والشامبو.

في حال ساء الوضع يمكنكِ اللجوء إلى تقنيّة زرع الشعر التي لا تتطلّب سوى جلسة واحدة تجري تحت تخدير موضعيّ من دون جراحة ومن دون ألم وتحصلين من خلالها على نتيجة طبيعيّة. في هذه التقنيّة، تُستخدم أدوات مبتكرة ومحدّدة تسمح بإتمام كلّ مرحلة من دون شقّ الجلد أو تقطيب جرح أو إحداث ثقب أو التسبّب بندبات أو التأثير على الأنسجة المحيطة. 

تستلقي السيّدة بكلّ ارتياح ويقوم الطبيب باستخراج بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى من المنطقة المانحة (عادةً تكون الجزء الخلفيّ من الرأس) بواسطة مخرز صغير يتراوح قطره بين 0.7 و0.9 ملم. بعد ذلك، يتمّ استخدام أنبوب رفيع جدّاً مزوّد بإبرة مشقوقة تكون قد أُدخلت فيها بصيلة الشعر المستخرجة مباشرةً، وهو يسمح بزرع البصيلة في فروة الرأس في منطقة الصلع. بهذه الطريقة تُزرع البصيلات بين الشعر الموجود بكميّة كبيرة، إذْ يمكن زرع ما يصل إلى 4000 شعرة خلال جلسةٍ تستغرق 8  ساعات و99% من هذه الكميّة تعود وتنبت من جديد.

Loading...