الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاغاثة الزراعية تنفذ ورشة لتعزيز الدور الاقتصادي للنساء في دير بلوط

رام الله-رايــة:

نفذت الاغاثة الزراعية امس الاربعاء ورشة عمل لتعزيز دور الاقتصادي للنساء الريفيات في قرية دير بلوط الواقعة بمحافظة سلفيت، وذلك بمشاركة عدة جمعيات نسائية ريفية بالقرية.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة انشطة ِمشروع "تعزيز الدور الاقتصادي للنساء الريفيات في دول حوض البحر الابيض المتوسط – فلسطين" والمنفذ من قبل الاغاثة الزراعية PARC وبالشراكة مع جمعية التنمية من اجل السلام الاسبانية ACPP ومجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي اللبنانية CRTDA وبتمويل من الاتحاد الاوروبي عبر الشراكة الشرق اوسطية ENPI.

ويهدف هذا المشروع الى تحسين وضع النساء الريفيات الاقتصادي والاجتماعي من خلال دعمهن بمشاريع زراعية مدرة للدخل لتعزيز صمودهّن في الاراضي الفلسطينية.

واستعرض منسق المشروع ناصح شاهين أنشطة المشروع وأهدافه التي تتمثل في كيفية الخروج بجدوى اقتصادية زراعية لدى الفئات النسوية الريفية، وذلك من أجل تحقيق تنمية اقتصادية عن طريق تمويل  مشاريع مدرة للدخل.

وأجاب شاهين عن أسئلة المشاركات في الورشة حول الاليات والشروط المتبعة لتحقيق أهداف المشروع في قياس البعد الاقتصادي والاجتماعي، وقامت المشاركات على أثرها باستلام استمارة بحثية خاصة بكل مجموعة نسوية، حتى نصل إلى مشروع زراعي ريادي تنموي مستدام يخدم النساء والتجمعات النسوية في الريف الفلسطيني.

وأعربت الجمعيات النسوية في دير بلوط عن شكرهم للاغاثة الزراعية الفلسطينية ودعمها للجمعيات التعاونية النسوية في ارياف الاراضي الفلسطينية وتعزيز صمودهّن في محاربة الفقر ورفع من مستواهن الاقتصادي والاجتماعي.

Loading...