الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أزياء فولكلورية في عرض "فالنتينو"

رام الله- رايـة:

من العصر الرومانسي، ومن الفولكلور الروسي والإيطالي والبريطاني، استوحى مصمما دار Valentino ماريا غرازيا كيوري وبيارباولو بيكيولي أفكاراً حولاها إلى أزياء راقية تم تقديمها في مجموعة ربيع وصيف 2015.

وافتُتح العرض بثوب طويل من المخمل الأسود اتخذ شكل جناحين عند الصدر، ثم تلته مجموعة من الأزياء غلب عليها الطابع الفولكلوري من حيث الخامات والطبعات والقصّات المعتمدة، وتراوحت ألوانها بين تدرّجات البيج والبرغندي.

واحتلّ الدانتيل مكانة مميزة في هذه المجموعة الرومانسية التي اتخذت شكل قصة خرافية معاصرة، بطلاتها عارضات أنيقات اختلن بأثواب استطاعت أن تجمع بين الفن والأناقة في خلطة برعت في تنفيذها دار Valentino.

في القسم الأخير من العرض، ظهرت أثواب طويلة تم تنفيذ معظمها بأقمشة شفّافة تزيّنت حيناً بشمس ونجوم وعبارة Amore أي "حب" بالإيطالية أو برسومات طائرة ورقية ملوّنة. كما زيّنت الأزهار والعبارات المطرزة عدة إطلالات، وتزيّن أحد الأثواب بتطريز على شكل قوس قزح، فيما برزت الغيوم المزيّنة بالترتر على ثوب آخر.

أزياء حالمة أدخلتنا إلى عالم سحري حيث الأناقة ليست إلا ترجمة لأفكار رومانسية جميلة تنسينا قسوة العالم الذي نعيش فيه. وقد برعت دار Valentino في رسم معالم هذا الحلم وتوجيه دعوة إلى الحب والإيمان بغد أفضل.

Loading...