الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزارة البيشمركة تمنع عناصرها من التقاط صور لقتلى وجرحى تنظيم الدولة الاسلامية

رام الله- رايـة:

فرضت وزارة البيشمركة في إدارة إقليم شمال العراق؛ حظراً على عناصره؛ من إلتقاط صور لقتلى وجرحى تنظيم “داعش”، الذين يسقطون في الاشتباكات، إضافة إلى منع التصرفات التي تضر بالقيم الإنسانية.

ونشرت الوزارة تعميماً على جميع الوحدات العسكرية للبيشمركة، تحمل توقيع وزير البيشمركة “مصطفى سيد قادر”، حيث أكد فيه الامتناع عن التصرفات غير الملائمة؛ تجاه قتلى وجرحى عناصر داعش، للحفاظ على كرامة البيشمركة، مشدداً على ضرورة إعلام الجنود في الوحدات بتلك التعليمات، كما ركز التعميم على عدم التقاط الصور لجثث وجرحى داعش، والابتعاد من التصرفات التي تؤدي إلى الاستفزاز.

الجدير بالذكر أن تنظيم “داعش” سيطر في 10 يونيو/ حزيران 2014؛ على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات شاسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر؛ قيام ما أسماها “دولة الخلافة”.

يشار إلى أن القوات العراقية، وميليشيات موالية لها، وقوات البيشمركة الكردية؛ تعمل على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها “داعش”، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات على مواقع التنظيم.

Loading...