الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

انتهت المهلة ,,,, وغابت شمس الخميس في العراق !!!‎

رام الله - رايــة:

لم يصدر عن داعش عقب انتهاء المدة التي حددها لإطلاق سراح الريشاوي مقابل الرهينة الياباني والطيار الكساسبة، أي تعليق رسمي وتسود حالة من الترقب من قبل جميع الأطراف في صفقة التبادل المفترضة.

وزير شؤون الإعلام والاتصال المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني  قال عصر اليوم  إن بلاده تريد ضمانا بأن الطيار الأردني الأسير لدى "الدولة" معاذ الكساسبة مازال على قيد الحياة قبل أي صفقة تبادل مع التنظيم.

وها هي المهلة انتهت !! التي حددها داعش موعداً نهائياً لإتمام صفقة تبادل العراقية ساجدة الريشاوي في الأردن مقابل إطلاق سراح الرهينة الياباني لديه كينجي غوتو والحفاظ على حياة الطيار الأسير معاذ الكساسبة.

البرلمان الأردني بغرفتيه (الأعيان والنواب) قال إن "داعش" لم يطرح أي صفقة جادة بخصوص مبادلة الكساسبة...  واشار إلى وجود نوايا سيئة لدى التنظيم ومحاولة استخدام قضيته في مفاوضات جانبية، وذلك بحسب بيان أصدره عصر اليوم الخميس.

وبالعودة الى ما صرحه المومني خلال مؤتمر صحفي عقده في دار رئاسة الوزراء بالعاصمة الأردنية عمان قال إن ساجدة الريشاوي التي طالب "داعش" بإطلاق سراحها "مازالت مسجونة في الأردن ,, والذي اشار ايضا  إلى وجود اتصالات وتنسيق مشترك مع "الأصدقاء اليابانيين" ضمن جهود متكاملة لمحاولة إطلاق سراح الرهينة الياباني لدى "داعش".

جدير بالذكر ان رسالة صوتية منسوبة للرهينة الياباني لدى "الدولة" كينجي غوتو، فجر اليوم قالت إن الطيار الأردني المحتجز لدى التنظيم معاذ الكساسبة، سيتم قتله في حال لم يتم الإفراج عن السجينة العراقية لدى الأردن، ساجدة الريشاوي، قبل غروب شمس اليوم الخميس.

وجاء في الرسالة التي نقلتها مواقع مهتمة بأخبار التنظيمات الجهادية: "أنا كينجي غوتو هذه رسالة صوتية أمرت أن أرسلها إليكم، إذا لم تكن ساجدة الريشاوي جاهزة لعملية التبادل مقابلي على الحدود التركية قبل غروب شمس الخميس، الموافق 29/1/2015، بتوقيت الموصل (شمال العراق)، فسيتم قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة فورًا".

Loading...