الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يجدد الإداري لأسيرين للمرة الرابعة على التوالي

رام الله- رايـة:

أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان محاكم الاحتلال الصورية جددت الاعتقال الإداري خلال اليومين الماضيين للأسيرين " ثابت نصار عزت نصار" 36 عام  من نابلس ، والاسير " أمين عيد البطاط" 37 عاماً من الخليل " وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

واوضح المركز بان الاسير "نصار"  تم تمديد الإداري له لمدة 4 اشهر ، وهو اسير محرر كان قد امضى في سجون الاحتلال ما يقارب من  11 عام  ، نصفها في الاعتقال الإداري، وكان قد افرج عنه فى اعتقاله القبل الاخير فى يناير من العام 2013 بعد ان امضى 20 شهر في الاعتقال الإداري ، واعاد الاحتلال اعتقاله فى العام 2014 ، وجدد له الإداري 4 مرات متتالية ، وكان التجديد الثالث في سبتمبر من العام الماضي قبل موعد اطلاق سراحه بساعات فقط .

وتحرم سلطات الاحتلال زوجة الاسير "نصار" من زيارته حيث تسمح فقط لوالديه المسنين بالزيارة.

واشار المركز الى ان الاسير "البطاط" تم تمديد الادارى له لمدة 3 اشهر فى السادس من الشهر الحالى، للمرة الرابعة ، وكان قد اعتقل في أيلول من العام 2013، ومنذ ذلك الوقت يجدد له الاحتلال الاعتقال الادارى ،وبعد تقديم استئناف من قبل محاميه ، قام الاحتلال قبل يومين بتخفيض حكمه الى شهرين ادارى .

وخاض الاسير " البطاط" اضرابا مفتوحا لمدة شهرين مع المئات من الاسرى الاداريين فى نيسان من العام الماضي احتجاجا على استمرار الاحتلال بفرض الادارى بشكل تعسفي على الاسرى.

وقال المركز بان الاسرى الاداريين قد ارتفع عددهم في الشهور الاخيرة الى ما يزيد عن 550 اسير ، وغالبيتهم تم التمديد لهم لفترات اعتقاليه جديدة

Loading...