الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شكوى لبنانية رسمية لمجلس الامن ضد اسرائيل لقصف اراضيها

رام الله - رايــة:

قدمت الخارجية اللبنانية الجمعة، بشكوى رسمية إلى مجلس الأمن الدولي ضد إسرائيل لإدانتها بـ”أشد العبارات” على القصف الذي طال جنوب البلاد، بعد العملية التي نفذها حزب الله عند الحدود ضد دورية إسرائيلية قبل يومين.

وقالت الخارجية في بيان لها الجمعة، إن “القصف الإسرائيلي الذي تعرض له لبنان في تاريخ 28 كانون الثاني (يناير) 2015 يشكل انتهاكا صارخا لسيادته ولميثاق الامم المتحدة ولأحكام القانون الدولي والقرارات الدولية الصادرة عن مجلس الامن، ولا سيما القرار 1701″.

وطلبت من مجلس الأمن التحقيق في “تعرض وحدات القوة الدولية للاعتداء من إسرائيل، مما أدى إلى مقتل جندي إسباني”، مشددة على ضرورة “تحميلها المسؤولية المباشرة عن هذا العمل المدان وكل ما يترتب عليه من نتائج”.

وأعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، أمس، أن تحقيقا “أشمل” سيتم فتحه بشأن ملابسات مقتل جندي حفظ السلام الإسباني في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان “يونيفيل”.

وأضاف دوغريك، في حديث للصحفيين، أن التحقيق الذي ستجريه الأمم المتحدة سيكون أشمل من التحقيق الجاري الذي تجريه “يونيفيل” بشأن مقتل الجندي الإسباني.

ولم يوضح دوغريك موعد بداية التحقيق الأممي، لكنه أشار الى أن تحقيق “يونيفيل” لم يتوصل حتي الآن إلي الجهة المسئولة عن مقتل الجندي الإسباني.

Loading...