الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تنظيم “الدولة” يشن هجوما على بلدة عامرية الفلوجة غربي العراق

رام الله-رايــة:

قال مسؤول حكومي محلي، السبت، إن عناصر تنظيم داعش شنوا هجوما واسعا على بلدة عامرية الفلوجة، بمحافظة الأنبار غربي العراق.

وقال شاكر محمود، رئيس مجلس بلدة عامرية الفلوجة، إن “عناصر داعش شنوا صباح اليوم هجوما واسعا من منطقتين هما الحصي والبوهوى قادما من مدينة الفلوجة على ناحية العامرية 23كم جنوبها”.

وأضاف أن “مواجهات عنيفة وقعت ومستمرة حتى الآن (الساعة 7:15 تغ)، أسفرت عن مقتل 4 عناصر لتنظيم داعش الارهابي وإصابة 5 آخرين وتدمير مركبة للتنظيم”.

وتابع محمود قائلا، إن “قوات الجيش والشرطة وفوج الطوارئ ومقاتلي العشائر الان منتشرين على جميع السواتر والخطوط الامنية الدفاعية لمنع تقدم داعش وصد هجومهم على الناحية وسط مواجهات واشتباكات عنيفة جدا هناك”.

وطالب محمود، بأن “يكون لطيران التحالف الدولي والعراقي الحربي دور بالمعركة التي تدور الان  لقصف مواقع داعش الارهابي لمنع تقدمهم الى ناحية عامرية الفلوجة”.

ومنذ بداية العام الماضي، تخوض قوات من الجيش العراقي ومقاتلين من العشائر الموالية للحكومة معارك ضارية ضد تنظيم “داعش” في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية لاستعادة السيطرة على تلك المناطق.

وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة التنظيم على الأقضية الغربية من المحافظة (هيت، عانة، وراوة، والقائم، والرطبة) إضافة الى سيطرته على المناطق الشرقية منها (قضاء الفلوجة والكرمة) كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادي وسعى خلال الأسابيع الماضية لاستكمال سيطرته على المدينة. ‎

Loading...