الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاتحاد الأوروبي يقدم 37 مليون يورو للبنان لمواجهة أزمة اللاجئين السوريين

رام الله-رايــة:

أعلن المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات، خريستوس ستيليانيدس، السبت، عن تقديم مساعدات إنسانية جديدة بقيمة 37 مليون يورو لمساعدة لبنان في مواجهة تداعيات أزمة اللاجئين السوريين.

وقال ستيليانيدس في مؤتمر صحفي السبت بعد لقائه رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام في السراي الكبير في بيروت إن “الاتحاد الأوروبي قدم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 37 مليون يورو لمساعدة لبنان “من أجل مواجهة تداعيات تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين إليه”.

وأضاف أن هذه المساعدات “جزء من حزمة جديدة بقيمة 136 مليون يورو لمواجهة تداعيات الأزمة في سوريا، مخصصة للداخل السوري والبلدان المجاورة”.

وحيا ستيليانيدس “لبنان حكومةً وشعباً على كرمهما، رغم التكاليف والتحديات الضخمة”، مشيرا إلى أن “هذا التمويل الإضافي سيساهم في تلبية الاحتياجات الأساسية للاجئين الأكثر فقراً في لبنان”.

فيما أكد المفوض الأوروبي للسياسة الأوروبية للجوار ومفاوضات التوسع، يوهانس هان في المؤتمر الصحفي نفسه، أن الاتحاد الأوروبي سيستمر بالوقوف إلى جانب لبنان للتعامل مع هذا الوضع “الصعب”.

وقال هان الذي شارك في اللقاء نفسه إن لبنان يضم “الرقم الأعلى من اللاجئين بالنسبة لعدد السكان فيه”، مشيرا إلى أن “الاتحاد الأوروبي يقف لمساعدة لبنان في جهوده للتعامل مع هذا الوضع الصعب”.

وتابع “أريد ان أطمئن اللبنانيين أن الاتحاد الأوروبي سيستمر بالوقوف الى جانب لبنان ومؤسساته وخصوصا بالنسبة الى التحديات التي يواجهها وأيضا الى انخراطه في مسار عملية السلام في المنطقة”.

ويعيش اللاجئون السوريون أوضاعًا معيشية صعبة، في مختلف المناطق اللبنانية، حيث ازدادت أزمتهم مع حلول فصل الشتاء وتساقط الثلوج بكميات غير معهودة منذ حوالي 10 سنوات في بعض المناطق اللبنانية التي تضم مخيمات اللجوء، إضافة للبرد القارس الذي يسيطر على المنطقة.

واستقبل لبنان أكثر من 1.1 مليون سوري هربوا من النزاع الدامي الذي تشهده بلادهم منذ منتصف مارس/آذار 2011، بحسب إحصائيات للأمم المتحدة.

Loading...