الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بيرزيت: بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015

رام الله-رايــة:

بدأ في جامعة بيرزيت اليوم السبت 31 كانون الثاني 2015، الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015، وتوجه ما يزيد على  11000 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة إلى مقاعدهم الدراسية.

وقد أطلقت الجامعة هذا الفصل برنامج الدكتوراة في العلوم الاجتماعية الذي اعتمدته وزارة التعليم العالي مؤخرا، وقبل 12 طالباً وطالبة في الدفعة الأولى، وهو الأول من نوعه في فلسطين وفي الوطن العربي. ويتكون البرنامج من 54 ساعة معتمدة، منها 30 ساعة نظرية و24 ساعة تطبيق عملي تنتهي بالأطروحة. وتهدف المساقات التي يقدمها البرنامج إلى دراسة الظواهر الاجتماعية بإبداع، وإنتاج معرفة جديدة، وتحليل نقدي للمفاهيم والأفكار السائدة.

كما سيبدأ هذا الفصل أيضا التدريس في برنامج ماجستير الدراسات الإسرائيلية، الذي سيتميز بتفرغ الطلبة المقبولين به كليا، حيث سيؤمن البرنامج المتطلبات المالية اللازمة لذلك، وكذلك باشتمال البرنامج على تدريس اللغة العبرية. ومن المتوقع أن يساهم هذا البرنامج في سد نقص كبير في فلسطين وفي المنطقة عمومًا في مجال الخبراء والأكاديميين المختصين في الشأن الاسرائيلي.

وقال نائب رئيس الجامعة للتنمية والاتصال د. غسان الخطيب إن الجامعة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة للبدء بالفصل الدراسي الثاني بصورة سلسة قدر الإمكان، حيث تجرى عمليات التسجيل والقبول والسحب والإضافة، بشكل عادي بتعاون وتضافر جهود الدوائر ذات الصلة، مثل مكتب التسجيل والمالية وشؤون الطلبة والعمداء والمرشدين في  الكليات المختلفة، إضافة إلى مجلس الطلبة.

وتمنى الخطيب للطلبة فصلاً أكاديميًّا مليئًا بالإنجاز وحافلاً بالتميز. وحث الطلبة على المثابرة والتفوق.

Loading...