الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القضاء المصري يحظر كتائب القسام ويدرجها جماعة إرهابية

غزة – راية

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة المنعقدة بعابدين اليوم السبت بحظر كتائب القسام، وإدراجها جماعة إرهابية وإدراج كل من ينتمي إليها داخل مصر من ضمن العناصر الإرهابية وذلك في الدعوى التي طالبت بإدراج كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس كمنظمة إرهابية.

وأشارت الدعوى إلى أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس متورطة فى العمليات الإرهابية داخل البلاد وتستغل الأنفاق بين الحدود لتمويل العمليات الإرهابية وتهريب السلاح لترهيب المواطنين والاعتداء على قوات الجيش والشرطة داخل مصر بهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

وكان القيادي في حركة حماس، صلاح البردويل، استنكر الاتهامات الموجهة من قبل الإعلام المصري لحركته وجناحها المسلح كتائب القسام، بالضلوع في تفجيرات سيناء الليلة الماضية.

وقال البردويل، إن "ما يحدث في مصر من دورة عنف أمر محزن و يثير القلق"، مؤكداً أن ما يثير غضب الغزيين هو "خروج بعض خفافيش الإعلام المصري الهابط باتهامات أسرع من الصواريخ لحماس وكتائب القسام".

وقد اتهمت وسائل الاعلام المصرية حركة حماس بالوقوف وراء تفجيرات استهدفت عدة مقرات للجيش المصري بسيناء، أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 30 ضابطًا واصابة العشرات من الجنود والضباط المصريين.

Loading...