الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الفصائل بغزة: اعتبار القسام منظمة ارهابية قرار خاطئ وأمن مصر خط أحمر

غزة – راية

أدانت عدة فصائل فلسطينية قرار المحكمة المصرية القاضي باعتبار كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس منظمة ارهابية, واعتبرت الفصائل عبر بيانات منفصلة صدرت عنها أن القرار يخدم بالدرجة الأولى الاحتلال الاسرائيلي.

ردود أفعال الفصائل جاءت عقب صدور قرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، السبت، بإدراج القسام "كمنظمة إرهابية"، أكدت على أهمية الحفاظ على الأمن القومي لجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وقال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري خلال لقاءٍ متلفز  إنه لا علاقة لحركته بالشأن الداخلي المصري "ونتعجب من صدور قرارات سياسية كهذه.

ودعا أبو زهري المحكمة المصرية التراجع عن القرار وعدم تحويل حركته إلى شماعة لأحداثها الداخلية.

كما استنكرت حركة الجهاد الإسلامي التفجيرات الأخيرة التي استهدفت الجيش المصري في سيناء واعتبرت قرار المحكمة خلطا للأوراق لا يستفيد منه إلا إسرائيل.

وأدانت لجان المقاومة الفلسطينية قرار القضاء المصري وأكدت على إيمان المقاومة بأهمية الحفاظ على الأمن القومي المصري، باعتباره من الأمن القومي الفلسطيني، وأن استقرار مصر هو قوة للشعب الفلسطيني ومقاومته.
من جانبها حركة المجاهدين الفلسطينية اعتبرت القرار المصري باعتبار كتائب القسام منظمة ارهابية لا يصب في مصلحة الشعبين الفلسطيني والمصري وهو يخدم الاحتلال الاسرائيلي ولا يعبر عن ضمير الامة الثائر.

يذكر أن جماعة أنصار بيت المقدس تبنت التفجيرات الأخيرة في سيناء وراح ضحيتها العشرات ما بين قتلى وجرحى في صفوف المواطنين والجنود والضباط المصرين.

Loading...