الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

غزة: الفحوصات اثبتت انها لحم حصان وتحويل المتهم الي النيابة العامة

غزة-رايـة:

أكد مدير عام هيئة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد المهندس زياد أبو شقرة أن الفحوصات البيطرية أثبتت بيع احد الجزارين للحم حصان في إحدى أسواق قطاع غزة.

وأوضح أبو شقرة في تصريحات صحفية اليوم أن الفاعل أقر بفعلته المستهجنة بذبح حصان واحد للمواطنين، وان اللحم الذي تم تحريزه ومصادرته يزن ما يقرب على 200 كيلو جرام، مشيراً أن الجزار لم يبع من الكمية إلا القليل.

واكد ان وزارة الاقتصاد ستحيل أوارق المتهم إلى النيابة العام لإيقاع أقسى العقوبات بحقه بعد فعلته التي انتهكت القانون الفلسطيني وقانون حماية المستهلك والشريعة الإسلامية.

وكان عماد الباز وكيل مساعد وزارة الاقتصاد أكد ضبط اللحمة من عربة كانت تبيع في احد شوارع الشيخ رضوان من مجموعة غير مختصة وليس من محل جزارة.

وطمأن المواطنين في غزة بان الحالة شاذة ونادرة، وان جميع ما يباع في السوق الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة يخضع لمقاييس وفحوصات بشكل دوري.

واكدت المصادر أن الكشف المبدئي على اللحوم المشبوهة أنها لحم حصان، لكنها أشارات في الوقت ذاته أن التأكيد مبدئي وغير مبني على فحوصات مخبرية؛ في حينها.

وأشارت المصادر ان أحد المواطنين أبلغ حول الجهات المختصة بوجود لحم فاسد "ميت" عند أحد الجزارين، وعلى إثر الشكوى توجهت الطواقم المختصة لمصادرة الكمية

Loading...