الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

60 دولة تشارك في مؤتمر مصر الاقتصادي منتصف الشهر الجاري

رام الله - رايــة:

قال المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي، إن 60 دولة ستشارك في مؤتمر مصر الاقتصادي المقرر عقده في في الفترة من 13 إلى 15 مارس/ آذار الجاري بمنتجع شرم الشيخ ( شرق مصر).

وتعتزم مصر عقد مؤتمر اقتصادي دولي تحت اسم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل) بشرم الشيخ، في الفترة من 13 إلى 15 مارس/ آذار المقبل؛ بهدف جذب استثمارات بقيمة 20 مليار دولار، وفقاً لتصريحات وزراء في الحكومة المصرية.

وأضاف عبد العاطي في تصريحات للصحفيين الدبلوماسيين، الاثنين، أن من أبرز الحاضرين للمؤتمر وزير التجارة الصيني الذي سيرأس المؤتمر مع وفد ضخم، ووفداً أمريكياً وروسياً رفيعي المستوى، كما وعد كل من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري بالمشاركة.

وأعلنت أغلب دول مجلس التعاون الخليجي المشاركة بوفود رفيعة المستوى في المؤتمر.

وأوضح عبد العاطي أن الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ودول جنوب شرق آسيا وكوريا الجنوبية وعدت أيضاً بالمشاركة بوفود رفيعة المستوى.

وأضاف أن دور وزارة الخارجية المصرية انصب على إرسال الدعوات الخاصة بالمشاركة، مشيراً إلى أن سفراء مصر بالخارج قاموا بتسليم تلك الدعوات وإجراء اتصالات على أعلى مستوى لتأكيد أهمية المشاركة على المستوى الرسمي والقطاع الخاص.

Loading...