الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تعديل وزاري يطال الطاقم الاقتصادي في الأردن

رام الله- رايــة:

تقدم رئيس  الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور بتقاليد التعديل الوزاري على حكومته خلال اجتماع  يفترض أن يعقد مساء الأثنين في القصر الملكي لأداء اليمين الدستورية في ثاني تعديل وزاري على الحكومة بعد إقرار الموازنة المالية.

وبموجب التعديل المقترح يغادر خمسة من الوزراء الحكومة على الأقل بموجب التعديل أبرزهم الرجل الثاني ووزير التعليم العالي الدكتور أمين محمود الذي كان قد طلب مغادرة موقعه في أول تعديل وزاري فيما قبلت إستقالة وزير الطاقة محمد حامد.

والخطوة الأبرز في التعديل الوزاري تمثلت في انضمام مدير مكتب الملك سابقا عماد فاخوري وكما توقعت القدس العربي للحكومة وزيرا للتخطيط خلفا للدكتور إبراهيم سيف الخبير الاقتصادي المعروف.

وتركز التعديل كما توقعت القدس العربي على الفريق الإقتصادي حيث غادر الحكومة وزير الصناعة والتجارة حاتم الحلواني واختيرت بدلا منه إمرأة في موقعه هي مها العلي الأمين العام للوزارة.

ويبدو ان الخبيرة  في قطاع الإتصالات مجد شويكه اصبحت وزيرا للإتصالات بدلا من الوزير الأسبق سليم السليط  فيما أصبح الدكتور لبيب الخضرا وزيرا للتعليم العالي خلفا للدكتور محمود.

وحافظ الوزراء السياديون في الحكومة على مواقعهم وتحديدا في الخارجية حيث المخضرم ناصر جوده والداخلية حسين المجالي دون أن يوجد اي وزير في مرتبة الرجل الثاني.

Loading...