الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جمعية جهود تعقد لقاء حول مشروع بناء القدرات "كابوريرا"

رام الله- رايــة:

عقدت وزارة العمل بالتعاون مع جمعية جهود للتنمية المجتمعية والريفية لقاء حول مشروع بناء القدرات من خلال سباق التتابع " كابوريرا" (تنقل الشباب في منطقة حوض البحر الابيض المتوسط)، وذلك في مقر وازرة العمل برام الله.

وفي البداية رحب وكيل وزارة العمل ناصر قطامي بالحضور وقال " ان لقاء اليوم يأتي ضمن جهود وزارة العمل بالتعاون مع المؤسسات الشريكة على القيام بمشاريع هدفها تمكين ودعم الشباب من خلال التبادل الثقافي بين الشعوب واكتساب الخبرات العملية اضافة الى توفير فرص عمل للحد من البطالة".

وأكد قطامي على حرص السلطة على الشراكة مع الاتحاد الاوربي في مشاريعها التي تلمس واقع الشباب وتهدف الى تمكينهم وايجاد فرص عمل لهم تساعد في تعزيز صمدو المواطن خصوصا في ظل الممارسات الاسرائيلية التى تهدف الى التضيق على المواطن الفلسطيني ودفعه على ترك ارضه.

واضاف ان المهمة الاساسية للسلطة هي تعزيز صمود المواطنين وتمكينهم من البقاء على ارضهم لتجنب تكرار ما حصل في غزة خلال العدوان الاسرائيلي الاخير الذي اجبر المئات من الشبان على السفر بطرق غير شرعية بحثا عن العمل.

وحول موضوع المشروع قالت المديرة الادراية في جمعية جهود تغريد ناصر،  ان مشروع "كابوريرا" يهدف إلى بناء قدرات الشباب من خلال سباق التتابع المنفذ من قبل جمعية جهود  بالشراكة مع خمس دول أوروبية وعربية على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط وهي ايطاليا، اليونان، البرتغال، الأردن ولبنان وهو ممول من الاتحاد الأوروبي.

واضافت ان المشروع يهدف الى بناء الخبرات وتدريب المشاركين في البلدت الشريكة اضافة إلى الحد من نسبة البطالة بين الشباب على المستوى المهني، حيث يسهم المشروع في توفير فرص تنقل لـ90 شاب (30 من الشبان والشابات العاملين، و60 شاب وشابة عاطلين عن العمل) يتم من خلالها الالتحاق ببرنامج تدريب مهني في مؤسسات شريكة في أوروبا.

بدوره قال ممثل عن الاتحاد الاوروبي مارين هيريرو، ان مشروع "كابوريرا" من البرامج المهمة التي تسهم في تعزيز تبادل الافكار والثقافات بين الشعوب، اضافة الى مكافحة البطالة في منطقة البحر المتوسط من خلال التبادل الثقافي والعمل المهني لفئة الشباب لبناء قدراتهم في قطاع إدارة المشاريع.

 

 

Loading...