الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بلدية غزة تستعد ليوم المكتبة العربية

غـزة - رايــة:

تستعد المكتبة العامة في بلدية غزة لافتتاح "معرض غزة هاشم الثاني للكتاب " في التاسع من شهر مارس الجاري بمشاركة (33) مكتبة ودار نشر ومؤسسة ثقافية في المدينة.

وقال مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية عماد صيام إن المعرض يقام بمناسبة يوم المكتبة العربية والذي يصادف العاشر من مارس، وسيفتتح بتاريخ التاسع من مارس الجاري ويستمر حتى الثاني عشر من الشهر نفسه.

وأضاف صيام في تصريح صحفي اليوم أن المعرض يشتمل على عرض آلاف الكتب والمطبوعات والمجلات المتنوعة في شتى المجالات الثقافية والعلمية، بالإضافة إلى زوايا متعددة من الفقرات الثقافية والفنية والعلمية منها؛ ورقة عمل يقدمها الباحث "عبد اللطيف أبو هاشم" حول دور المكتبة العامة في دعم الحركة الثقافية في مدينة غزة.

كما تشمل الفعاليات أيضاً عرض مرئي لمشروع مستودع الأبحاث العلمية بالجامعة الإسلامية، وندوة للكاتب يسري الغول حول أثر الحصار على الأدب الفلسطيني، وندوة أخرى لعضو رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين فدوى الشرفا بعنوان" تجربة حياة "، بالإضافة إلى استعراض كورال" بالكتب قرينا" لطالبات مدرسة غزة الابتدائية .

وأوضح أن الحصار المفروض على القطاع منذ سنوات يمنع مشاركة دور نشر ومركز ثقافية من الضفة الغربية ودول عربية شقيقة، مبيناً أن إقامة المعرض يبعث برسالة أن الشعب الفلسطيني في مدينة غزة يتحدى الحصار والاحتلال بثقافته ومقاومته.

وأشار إلى أن البلدية تولي أهمية كبرى في تعزيز وتنمية الثقافة والقراءة لدى قطاعات مختلفة من المجتمع إلى جانب الخدمات الأساسية التي تقدمها لسكان المدينة.

ولفت مدير عام المراكز الثقافية إلى أن المعرض يهدف إلى تعزيز دور الكتاب في التنمية الثقافية لدى طلاب المدارس والجامعات وفئات مختلفة من المجتمع في مدينة غزة ومدن القطاع الأخرى.

Loading...