الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ماذا فعل الشعب الارجنتيني عندما ارتفع سعر البيض؟

رام الله - رايــة:

استيقظَ الشعب الأرجنتيني في أحد الأيام على خبر ارتفاع أسعار البيض، فما الذي فعله المواطن الأرجنتيني ؟.

كان المواطن هناك ينزل إلى السوبر ماركت ويأخذ البيض، وعندما يكتشف أن سعره أصبح مرتفعًا، يعيده إلى مكانه. كان هذا حال جميع المواطنين هناك بمعنى " دعوه يفسد ".

بعد أيام وكالعادة تأتي سيارة التوزيع الخاصة بشركة الدواجن، تقوم بتنزيل الكميات الجديدة من البيض، ولكنهم فوجئوا بأن أصحاب المحلات يرفضون انزال أي كميات جديدة.

قام التجار بعد رفض المحلات، بإعادة الكميات الى مستودعاتهم، حيث كانوا يقولون لأنفسهم:" لنصبر أيامًا قليلة لعل وعسى أن يعود المواطن لشراء البيض مضطرًا.

تورّط التجار بالبيض الذي تكدّس في الثلاجات دون وجود مشترٍ، كان الدجاج لا يزال يواصل انتاجه من البيض دون توقف، وأصحاب محلات التموين لم يطلبوا أي طبق بيض، فالبيض الموجود لديهم لا زال في الرفوف متراكمًا.

بعد عدة أيام وضع التجار اتفاقًا جديدًا، وهو بيع البيض بسعره السابق قبل الارتفاع، ولكن الشعب الأرجنتيني رفض أن يشتري البيض مرة أخرى، وذلك لكي يتأدب التجار ويتعلموا الدرس، فعاد التجار وخفضّوا من سعر البيض مرة أخرى.

لا يزال الشعب الأرجنتيني يرفض شراء البيض، كادت عقول التجار أن تجن، فالخسائر تتراكم، وموت سوقهم قادم.

أخيرًا وبعد كل هذا اتفق التجار الخاسرين بأن يبيعوا البيض بربع سعره قبل الارتفاع مع تقديم اعتذار رسمي للشعب في الصحف بعدم تكرار ما حدث.

هنا انتهت القصة، وفاز الشعب الأرجنتيني بهذه المعركة، وأخذ المواطنون هناك يشترون البيض مع خصم 75 % من سعره الأصلي.

Loading...