الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الزق: على المركزي الخروج بقرارات حاسمة في المصالحة والانتخابات ووضع غزة

غـزة – رايــة:

طالب محمود الزق القيادي في هيئة العمل الوطني المجلس المركزي المنعقد برام الله، الحالي بضرورة التوقف الجدي أمام الوضع الفلسطيني الحالي الذي يمر في مرحلة خطيرة تهدد بحرف مسيرة التحرر الوطني الفلسطيني، و دفعها للاكتفاء من حيث اهدافها لمربع الحلول التي تقفز عن تأكيد الهوية الوطنية والوحدة الجغرافية للشعب الفلسطيني.

وأضاف الزق في بيان وصل "رايـة" نسخة منه ان اللحظة الراهنة لا تتطلب تكرار صيغ الخطاب الانشائي حول الوحدة وضرورتها وانما تستدعي اتخاذ اجراءات وقرارات حاسمة تقطع الطريق على مشاريع تكريس الانقسام والسعي لتحويله لانفصال جغرافي وسياسي.

وأكد الزق على ضرورة اتخاذ قرار في المجلس المركزي يدعو لتجسيد حكومة التوافق الوطني كأداة فاعلة من حيث ممارسة مهامها الفعلية على ارض الواقع.

و طالب الزق بضرورة اتخاذ توصية واضحة بضرورة اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية تعتمد على التمثيل النسبي الكامل كاستحقاق مطلوب لتجديد شرعية المؤسسات الوطنية الفلسطينية مع ضرورة تحديد موعد لتلك الانتخابات.

وأضاف الزق بان الوضع المأساوي السائد في قطاع غزة حيث الازمات الطاحنة التي يعاني منها السكان يجب ان تحظي باهتمام المجلس المركزي و تحديدا ازمة المعبر واعادة الاعمار وانقطاع الكهرباء والفقر والبطالة.

Loading...