الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مدرسة أسكتلندية تعتذر عن وصفها الفلسطيني بـ"الإرهابي"

رام الله - رايــة:

اعتذرت إدارة المدرسة الأسكتلندية عن توزيعها واجبات يومية للطلبة، تصف فيها الفلسطينيين بـ"الإرهابيين" بعد ردود الأفعال الغاضبة.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية؛ أن مدرسة (New Stevenston) الأسكتلندية الابتدائية - الواقعة بمنطقة "لانارك شاير" شمال أسكتلندا - وزّعت على طلاب الصف السابع نصوصا للواجبات اليومية، كان ضمنها عبارة "يعتقد الفلسطينيون أنهم يملكون حق الممارسات الإرهابية ضد إسرائيل".

واعتذرت بلدية "لانارك شاير"؛ عن طبعها لتلك النصوص بعد ردود أفعال غاضبة، معتبرة أن عبارات وصف الفلسطنيين بـ"الإرهابيين" ضمن الواجبات الموزّعة "خطأ كبير".

واعتبر رئيس رابطة اتحاد المجتمع الفلسطيني في أسكتلندا عصام حجاوي، أن النص يتجاهل جميع قرارات الأمم المتحدة، مطالبا برفع النصوص التي تحتوي على عبارات من هذا القبيل من النظام التعليمي الأسكتلندي، داعيا الحكومة المستقلة إلى الاعتذار من الفلسطنيين.

ووردت في أول صفحتين من النص العبارات الآتية: "إن الفلسطينيين الذين يعيشون في إسرائيل يعتقدون بأنهم أصحاب الأرض، وأن إسرائيل احتلت تلك الأراضي، فهذا يعد مثالا للإرهاب الانفصالي"، و"قام إرهابيون فلسطينيون بقتل الرياضيين الإسرائيليين الرهائن، خلال دورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ عام 1972، ومؤخرا يقوم أولئك الإرهابيون بعمليات انتحارية يستهدفون فيها الحافلات والأماكن العامة في إسرائيل، ويُعتبرون شهداء في نظر مجتمعاتهم". 

Loading...