الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

يديعوت احرونوت تكشف عن وثيقة عن تنازلات من نتنياهو للفلسطينيين

رام الله- رايـة:

كشفت صحيفة يديعوت احرونوت الجمعة النقاب عن وثيقة تسرد التفاهمات والتنازلات التي كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الاستعداد لتقديمها للفلسطينيين خلال فترة ولايته السابقة.

وقال المحلل السياسي للصحيفة ناحوم بارنيع ان مبعوث نتنياهو إلى المحادثات يتسحاك مولخو قام بتسليم مستشار محمود عباس حسين آغا هذه الوثيقة في شهر اب/ اغسطس من العام 2013 .

ووفقا لهذه الوثيقة فان نتنياهو كان على استعداد لانسحاب اسرائيلي الى حدود 67 مع تبادل الاراضي مع الفلسطينيين. كما تقر الوثيقة بالعلاقات التاريخية والعاطفية التي تربط الشعبين اليهودي والفلسطيني بالاماكن المقدسة في القدس.

ويمنح اقتراح نتنياهو الفلسطينيين موطئ قدم في غور الأردن اضافة إلى اخلاء بعض المستوطنات وابقاء عدد اخر منها تحت السيادة الفلسطينية. كما تتيح الوثيقة الفرصة لعودة عدد من اللاجئين الفلسطينيين إلى اسرائيل ولكن على اساس شخصي وليس جماعي.

وتعقيبا على نشر هذه الوثيقة، قال ديوان رئيس الوزراء ان نتنياهو لم يوافق قط على العودة الى حدود 67 وعلى تقسيم القدس وعودة اللاجئين مشيرا الى ان محادثات مولخو استندت إلى اقتراحات امريكية وانها لم تتمخص عن أي اتفاق.

Loading...