الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اصابة مواطن واعتقال أربعة متضامنين فرنسيين في بلعين

رام الله- رايــة:

أصيب مواطن بجروح والعشرات بالاختناق واعتقل أربعة متضامنين فرنسيين، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري. 

وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين لدى اقترابهم من موقع الجدار العنصري الجديد ما أدى الى إصابة الشاب موسى محمد أبو رحمة (18عاما) بقنبلة غاز في رأسه والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، فيما اعتقل أربعة متضامنين فرنسيين وهم: (كاهينا زاهار، وفليسوا بيسنارد، وجيزيل الجيرا، وألآن فازا).

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية، ونشطاء سلام إسرائيليون ومتضامنون أجانب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وكان وفد فرنسي وآخر نرويجي قد زارا القرية اليوم وشاركا في المسيرة تعبيرا عن تضامنهما مع شعبنا.

وقدم المنسق الاعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب أبو رحمة، شرحا مفصلا لأعضاء الوفدين عن تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار وعوامل نجاح هذه التجربة، داعيا كافة الوفود الدولية للمشاركة في المسيرات ضد الاحتلال والاستيطان والجدار في فلسطين.

وقد عبر اعضاء الوفدين عن اعجابهم بنضال أهالي بلعين.

Loading...